الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشميع نادي “الشرقية” لمخالفته تعليمات الحكومة بشأن فيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 11:40 ص

شنت الأجهزة التنفيذية برئاسة حي ثانٍ الزقازيق، بمحافظة الشرقية، بإشراف المحافظ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وبالتنسيق مع قوة شرطية، حملة مُكبرة من قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، برئاسة المقدم أشرف ضيف، رئيس المباحث، حملة مُكبرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين؛ لغلق وتشميع نادي “الشرقية” الرياضي، وذلك لمخالفته التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء بشأن تعليق الأنشطة حتى نهاية الشهر الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

البداية كانت بورود معلومات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية وحي ثانٍ الزقازيق، مفاداها تواجد عدد من الأعضاء داخل نادي “الشرقية” الرياضي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وذلك بالمخالفة لتعليمات رئيس الوزراء بتعليق كافة الأنشطة حتى نهاية الشهر الجاري ضمن الإجراءات التي أعلنتها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، والحد من انتشاره.

وعلى الفور، توجهت قوة مُكبرة من رئاسة حي ثانٍ الزقازيق، برئاسة المحاسبة ثناء جميل، رئيسة الحي، وبالتنسيق مع قوة شرطية من قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، ليتبين أن البوابة الرئيسة مفتوحة أمام الأعضاء، فضلًا عن تواجد عدد من الموظفين بالنادي وأعضاء سنهم فوق الستين عامًا، الأمر الذي من شأنه أن يُساهم بصورة كبيرة في انتشار فيروس “كورونا” المُستجد، حل وجود إصابة واحدة بين الحضور.

جرى غلق وتشميع النادي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت الأجهزة المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي وقتٍ سابق، أصدرَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بمنع تنظيم وإقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية “السويقات” والباعة الجائلين بنطاق المحافظة حتي نهاية الشهر الجاري؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وفي بيان رسمي حصل “القاهرة 24” على نسخة ضوئية منه، أشار المحافظ إلى أن قرار الحظر يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد والحد من انتشاره.

وشددَّ محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تنفيذ القرار، كلٌّ فيما يخصه يُسأل حال مخالفة ذلك.

تابع مواقعنا