الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدحت شلبي للمصريين: “غير قعدتك ما بين الأوضة والصالة لكسر الروتين” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 12:50 ص

وجه الإعلامي مدحت شلبي، نصيحة طريفة للمصريين خلال فترة الحجر المنزلي التي يلتزم بها المواطنين الآن تنفيذا لإجراءات الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا، قائلا: “حاول في البيت تغير من أجواءك بشكل أو آخر، وإذا كنت بتقعد في الأوضة أقعد في صالة ولو بتقعد على كرسي أقعد على الكنبة عشان تكسر الروتين”.

وأضاف شلبي، في رسالته ببرنامج “مساء الأنوار” على قناة القاهرة والناس، الاثنين، “إذا كنت كرب أسرة تجتمع بزوجتك وأولادك مرة في اليوم اجتمع بهم مرة واثنين وثلاثة”، كما طالب “شلبي” بعدم مشاهدة الأخبار والبرامج المتعلقة بأحداث فيروس كورونا الجديد في العالم طوال اليوم، والفصل بين هذه الأخبار والحياة الطبيعية بمشاهدة مباريات كرة القدم القديمة والحديثة.

وأوضح شلبي، أن الحالة المعنوية مطلوبة لمحاربة فيروس كورونا ومتابعة الأخبار السلبية طوال اليوم يضعف الحالة المعنوية، متابعا: “لازم معنوياتنا تبقى جيدة ومنحولش أبدا نخش في اكتئاب أو فوبيا الخوف لأن جزأ من منعتك لا تقل عن 25% وفق متمثلة في الارادة والحالة المعنوية مما يحافظ على مناعة الجسم حال مهاجمة الفيروس”.

https://www.facebook.com/alkaherawalnas/videos/1516621315154468/

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

تابع مواقعنا