الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف”: غلق المكتبات والمراكز الثقافية بالمساجد بدءًا من الغد لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:10 م

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غلق مكتبة مسجد السيدة زينب، بدءًا من الغد الخميس، في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما قررت الأوقاف، غلق مكتبة المركز الثقافي بمسجد الميناء بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الأوقاف المصرية للإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تقرر غلق مكتبة المركز الثقافي بمسجد الصحابة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وسائر مكاتب الإطلاع سواءً كانت ملحقة بمسجد أم مستقلة بذاتها ابتداء من صباح غد الخميس الموافق 26 مارس 2020.

وأكد وزير الأوقاف، أن الغلق سيأتي طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، سائل الله عز وجل أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، وأن يحفظ مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين من كل سوء ومكروه، وأن يرفع الكرب عن البشرية جمعاء.

الأوقاف تنهي خدمة إمام مسجد بالشرقية وتشكوه للنائب العام لمخالفته قرار غلق المساجد

أعلنت وزارة الأوقاف، إنهاء خدمة أحمد فؤاد توفيق، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الشرقية، لفتحه المسجد وإلقاء درس به وامتناعه العمدي عن تنفيذ تعليمات إغلاق المساجد.

وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر إنهاء خدمة المذكور، ووجه مديرية أوقاف الشرقية بعمل محضر رسمي ضده بالواقعة، كما كلَّف الشئون القانونية بالوزارة وبمديرية أوقاف الشرقية بعمل بلاغ لمعالي النائب العام، بقيام المذكور بتعريض الأمن الصحي للمجتمع للخطر بالمخالفة المتعمدة لتعليمات السلطة المختصة.

وأكدت الوزارة، أنه ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

وشددت الوزارة على أن أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة، لا قدوة سيئة.

تابع مواقعنا