الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: غلق حديقة الأورمان ووقف العمل في معرض الزهور بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 03:14 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إغلاق حديقة الأورمان بالجيزة، ووقف العمل في معرض زهور الربيع بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق أكدت وزارة الزراعة تأجيل افتتاح معرض زهور الربيع بصورة رسمية بسبب فيروس كورونا، كما قررت أيضا إغلاق حديقة حيوان الجيزة بسبب الفيروس، منذ أكثر من أسبوعين.

يُذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد عقد اجتماعا مع مجموعة من المصدريين المصريين، بحضور رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب، بناءً على تكليف القيادة السياسية، لبحث مدى استفاده المنتجين الزراعيين وأصحاب الأنشطة الإنتاجيه الزراعية من مبادرات البنك المركزي المصري، وأيضًا لبحث تداعيات فيروس كورونا على النشاط الزراعي والصادرات وآليات تخطي المرحله الحالية والقادمة.

الاجتماع تناول استعراض آليات تشجيع ودعم المصدرين للحاصلات الزراعية وغيرها، واستمع وزير الزراعة للمشكلات التي تواجه التصدير، وكانت هناك إشادة واضحة من الحضور بالدور الاستباقي الذي قامت به الدولة فى مواجه فيروس كورونا، وأيضًا الإجراءات التي اتخذت لمواجهه الطقس السيء.

وتواصل وزير الزراعة خلال الاجتماع مع الوزراء والمسئولين المعنيين بالتصدير، وتم الاتفاق على إزالة كافة معوقات التصدير لدعم الاقتصاد الوطني والاحتياطي النقدي.

وفي نهاية الاجتماع أعرب الحاضرون عن سعادتهم الغامرة بالنتائج والتوصيات التي انتهى إليها، والجدية في التعامل وسرعة إجراء الاتصالات بالوزراء المعنيين والذين وصفوه بالأمر غير المسبوق.

تابع مواقعنا