الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

أزمة في اتحاد الكرة بسبب بدلات حكام الفيديو (تفاصيل)

 الترتيبات الفنية لبدء مرحلة تدريب الحكام نظريا وعمليا على تقنية VAR

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الجبلاية، تأجيل صرف بدلات تقنية حكام الفيديو.

وجاء قرار الاتحاد بتأجيل الصرف خلال الفترة الحالية، بسبب تعليق النشاط الرياضي في مصر، إلى جانب أن التقنية لم تطبق إلا في 6 مواجهات بالدوري المصري.

كما قرر الاتحاد المصري منح الأولوية لصرف بدلات الحكام المتأخرة منذ بداية الموسم الحالي، خاصة بعد الأزمة التي حدثت مؤخرا بعد تصريحات الحكم سعيد حمزة بعدم حصول الحكام على مستحقاتهم.

يذكر أن الكابتن جمال الغندور قد تقدم استقالته للجنة الخماسية من منصبه في قيادة لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

العطار: اتحاد الكرة سيد قراره ولا يتدخل أحد في عمله

وفي وقت سابق أكد وليد العطار، القائم بأعمال المدير التنفيذي، أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تدير الجبلاية من الألف إلى الياء، دون تدخل أي شخص من الخارج، مشددا على أن المجلس المؤقت للجبلاية سيد قراره.

وأضاف العطار في تصريحات تلفزيونية: “أقسم بالله لا أحد من خارج الجبلاية يتدخل في قرارات اللجنة الخماسية، ولا نتلقى تعليمات كما يشاع من أي شخص، وأقسم بالله المهندس هاني أبو ريدة بعيد تمامًا عن الاتحاد ولا يتدخل في عملنا، نفس الأمر لأحمد مجاهد وسيف زاهر وأي عضو بالمجلس السابق، اللجنة تدير عملها بكل حرية، ولم يحدث أن يشارك أي شخص في قرارات اللجنة أو تغيير قراراتها، وأنا شاهد على ذلك”.

وأردف قائلاً: “تعديلات اللائحة تصب في الصالح العام للكرة المصرية، واللجنة الخماسية ليس لها أي مصلحة شحصية، ومسؤولو فيفا يتابعون كل كبيرة وصغيرة خاصة باللائحة الجديدة”.

وأنهى حديثه قائلاً: “اللجنة الخماسية برئاسة الأستاذ عمرو الجنايني نجحت في مهمتها بنسبة تفوق الـ 100٪، اللجنة تبذل مجهودات جبارة، ونجحت في تأدية رسالتها وإنجاز عملها بكل شفافية وسرعة، فقد أنجزت اللجنة أكثر من المطلوب منها بكثير في ملفات عدة”.

وسوم اتحاد الكرة عمرو الجنايني

مواضيع متعلقة

عاجل منظمة الصحة العالمية: قد نواجه موجة ثالثة ورابعة من كورونا