الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بـ”الصحة”: أرقام إصابات كورونا المعلنة في “مؤتمر الوزراء” قد ترتفع في بياننا بعد قليل

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/أبريل/2020 - 06:47 م

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وصول عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد لـ850 حالة، وارتفاع العدد، وذلك بعد الإعلان عن 71 إصابة جديدة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة لـ”القاهرة 24“، عن أن الأرقام التى أعلنها رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي، قابلة للارتفاع في البيان اليومي لوزارة الصحة، حيث إن معلومات بيان الوزراء حتى الثالثة مساءً، فيما يستمر البيان اليومي في الحصول على أرقام حتى الرابعة والنصف عصرًا.

الحكومة: 850 حالة إصابة بفيروس كورونا فى مصر حتى اليوم

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن عدد إصابات فيروس كورونا وصلت حتى الآن لـ850 إصابة وهذا رقم ضئيل جدا بالمقارنة مع إجمالى عدد السكان فى مصر.

وتابع مدبولى فى مؤتمر صحفى عاجل منذ قليل، إن مصر حتى الآن فى المرحلة المتوسطة والسيناريو الثالث ولم تصل لمرحة التفشي، ومن المنطقي أن تتزايد أرقام الإصابات اليومية وربما تصل إلى 80 وأكثر فى اليوم، وهذا أمر طبيعي ومنطقي مع المعدلات المتزايدة ولكن الأمر تحت السيطرة، والخوف أن يصل الأمر لآلاف الحالات فى اليوم لا قدر الله.

واجتمعت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد من الوزراء، ومستشار رئيس الجمهورية، الدكتور محمد عوض تاج الدين.

وفي وقت سابق، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى شرح مفصّل عن موقف فيروس كورونا المستجد في مصر، والذي عرضته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان صحفي، إن الشرح المفصّل كشف أن مصر لا تزال في مرحلة آمنة ومستقرة، مقارنة بدول أخرى متقدمة تفشى فيها الوباء بشكل ملحوظ.

رئيس الوزراء: متوسط الإصابات بفيروس كورونا يصل لـ80 حالة الأسبوع القادم ولا داعي للقلق

تابع مواقعنا