الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدينة زويل: شركات الأجهزة الطبية تواصلت معنا لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 07:38 م

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار “مدينة مصر العلمي“، أنه بعد توالي الأخبار بشأن إنتاج نماذج لأجهزة الانفس الصناعي، فإن كبرى الشركات المنتجة للأجهزة الطبية تواصلت مع مدينة زويل وستلتقي الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي للمدينة، يوم الأحد المقبل، للتعاقد على التصنيع، بالإضافة لمشاركة مجموعة العربي في تصنيع بعض الأجهزة.

وكشف مصدر من داخل المدينة، أن المشروعات البحثية لم تتوقف عند هذا الحد، بل أن هناك مشروعات جديدة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، تتعلق بسبل مواجهة فيروس كورونا، لافتا أن هناك العديد من المراكز البحثية والشركات تعاونت مع المدينة من أجل خروج هذه المشروعات للنور.

مدينة زويل تُعلن العمل على 5 مشروعات بحثية لمواجهة فيروس كورونا

وفي وقت سابق، أصدرت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، بيانًا، أعلنت خلاله عن إجراء الباحثون وأساتذة الجامعة، العمل على 5 مشروعات بحثية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت مدينة زويل، إن العالم أجمع تأثر بالانتشار السريع لفيروس الكورونا وشمل ذلك جميع نواحي الحياة اجتماعياً واقتصادياً وصحياً، والتزاماً من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالقيام بدور فعال في الحد من آثار فيروس الكورونا فقد عكف أساتذة وباحثو مدينة زويل على العمل في محاور مختلفة شملت الناحية الصحية والتعليمية.

خريطة انتشار ومصابين فيروس كورونا في مصر (صور)

وأصدرت وزارة الصحة عدد من البيانات الرسمية حول مصابي فيروس كورونا في مصر، وعدد من البيانات الخاصة بالمصابين مثل الفئات العمرية المصابة وتوزيعهم على المحافظات.

حيث اكدت الوزارة أن الفئة العمرية الأقل من 10 سنوات بلغ اجمالى المصابين فيها 18 شخص، بواقع 2.1%، وبلغ اجمالى المصابين فى الفئة العمرية من 10 إلى 19 عام 37 شخص بواقع 4.3%.

تابع مواقعنا