الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الكنيسة: البابا طالبني بمزيد من الديمقراطية.. ومفاجآت في لائحة انتخاب المجلس الملي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 02:31 م

قال المستشار منصف نجيب سليمان، المستشار القانوني للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية وعضو المجلس الملي، إن اللائحة الجديد لانتخاب المجلس الملي تم الإنتهاء منها بشكل كامل وتنتظر القرار تجاهها.

وأوضح سليمان في تصريحات لـ”القاهرة 24” أن البابا يطالب دائمًا بمزيد من الديموقراطية وتلك كانت وجهة نظره حينما أطلع على اللائحة الجديدة، مشيرًا الى طرحها للتصويت في دورة المجمع المقدس القادمة وعقب عودة البابا من جولاته الخارجية.

وكشف أن أبرز النقاط في لائحة إنتخاب المجلس الملي الجديدة هي توسيع دائرة الناخبين بأكبر قدر ممكن كي يتسنى لكل الشعب القبطي إختيار من يمثله، كما يزداد عدد أعضاء المجلس في كل إيبارشية ليصل الى 24 عضو بعد أن كانوا 12، وبذلك يصبح أعضاء جميع المجالس الملية الداخلية مثل المجلس الملي العام 24 عضو.

والمح مستشار الكنيسة القانوني، إن حق الترشح في انتخابات المجلس الملي مُتاحة للجميع دون وضع أي شروط معقدة، كما أنه لا يوجد فرض أن يكون العلماني المترشح للإنتخابات يحمل أي درجة من درجات الشموسية «درجة دينية»، والشرط الوحيد أن يكون قادرًا على معاونة البابا والكنيسة على إدارة شؤونها وفق أحكام القانون.

وحول البيان الذي نشره المجلس الملي بالأمس، أوضح سليمان أنه تحذير لمن يسئون الأدب و يتجاوزون حدودهم خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض الوسائل الإعلامية، واصفًا الكنيسة بالشجرة المثمرة التي يقذفها الناس بالحجارة.

جدير بالذكر إن المجلس الملي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية أصدر بيانًا مساء الأمس رفض من خلاله بشدة الحملات غير المبررة والتي تخفي ورائها أغراضا تستهدف سلامة الكنيسة ووحدتها وعراقتها وبنيانها المقام على صخر الدهور، مشددًا على دعمه للبابا تواضروس الثاني.

موضوعات متعلقة:

غضب على البابا.. والرجل الحديدي يتصدر المشهد رغم موته (تقرير)

تابع مواقعنا