رئيس التحرير
محمود المملوك

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة يكشف إجراءاته لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24

أعلن اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن الجهاز باتخاذ كافة الإجراءات لتوفير السلع الهامة، وطرح 25 ألف طن من اللحوم المجمدة والأسماك و18 ألف طن من السلع الأخرى.

وأشار إلى أن شركة النصر للكيماويات، كرست جهودها لإنتاج المواد الكيماوية المخصصة لمواجهة فيروس كورونا، وانتجت العديد من مواد التطهير وتعقيم الأيدي بتركيز 70% و75%، ويتم توفير هذه المنتجات في عبوات مختلفة الأحجام.

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة أكثر من 5 آلاف طن يوميًا بخلاف 80 ألف طن من منتجات الوقاية والتطهير، تم تسليمها للأجهزة المختلفة.

وبين أن شركة “كويت سيرفيس” تساهم بمعداتها وأجهزتها المختلفة في أعمال تطهير الجهات المختلفة، مبينًا أن الشركة الوطنية للبترول تساهم في توفير الوقود من خلال 68 محطة وقود تقدر طاقتهم التخزينية لـ80 ألف طن، بالإضافة إلى ناقلات الوقود المختلفة.

وأوضح مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أنه يتم توفير سلع الجهاز بالأسعار المناسبة للمواطنين في المحافظات، من خلال 240 منفذا ثابتا ومئات العربات المتنقلة.

ولفت إلى أن عناصر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، على أهبة الاستعدادات دائمًا لتنفيذ مهامها دعمًا للقطاع المدني لتوفير احتياجات المواطنين ومنع الممارسات الاحتكارية بالأسواق.

من جانبه، قال الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن شعب مصر أمد قواته المسلحة بخيرة أبنائه ليحافظوا على أمن وسلامة هذا الوطن.

وأضاف وزير الدفاع خلال كلمته أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعناصر القوات المسلحة ضمن خطط مواجهة فيروس كورونا، أن القوات المسلحة كانوا على قلب رجل واحد وسارعوا لاتخاذ كافة التدابير وطوعت إمكانياتها لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن أمن وأمان مصر وضع بين أيدي القوات المسلحة، قائلًا: “نطمئن المصريين أن القوات المسلحة سياج منيع”.

وفي وقت سابق، ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود المملكة المتحدة البريطانية، بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون، في العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعرب الرئيس السيسي، في منشور عبر صفحته على “فيس بوك”، عن أمنياته بشفاء بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، والذي أصيب بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، مشيرًا إلى أن جونسون يقود بلاده بقوة في مجابهة فيروس كورونا.

وتابع السيسي: “كما أؤكد تكاتف الجميع في مجابهة هذا الوباء، والذي وحد الإنسانية بأسرها حول هدف واحد، وقدم درسًا جديدًا في أهمية تضامن شعوب العالم أجمع في مواجهة هذه الأزمة. حفظ الله مصر و شعوب العالم”.

عاجل