الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل اجتماع “وزيرة الصحة” لمناقشة خطة تطبيق المرحلة الثانية للقضاء على فيروس “سى”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 04:33 م

كتب – شريف الشوربجي

انتهى منذ قليل الإجتماع التحضيري لإنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة “السيسي” للقضاء على فيروس “سى” والكشف عن الأمراض غير السارية “ضغط، سكر، سمنة” الذي عقدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تحت شعار” 100 مليون صحة”، و التى من المقرر انطلاقها فى ديسمبر القادم وتنتهي فبراير 2019، بإحدى عشر محافظة من محافظات الجمهورية.

حيث حضر الاجتماع مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، اللواء سيد الشاهد، ورئيس قطاع الرعاية الأساسية، الدكتورة سعاد عبد المجيد، وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ووكلاء وزارة الصحة بـ11 محافظة ومديرى وحدات الرعاية الأساسية بذات المحافظات.

في هذا السياق ترصد “القاهرة24” أهم ما ورد في الاجتماع، والتي جاءت كالتالي: محافظات المرحلة الثانية المقرر إطلاق المبادرة بها هي: البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر.

كما تناول الاجتماع إمكانيات كل محافظة على حدى، وتحديد آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة والسكان وجهت بضرورة التعاون مع كافة الجهات التنفيذية بكل محافظة لأن التعاون هو سر نجاح المرحلة الأولى بالمحافظات الـ9 الحالية، والتى تحقق نجاح منقطع النظير يوم بعد يوم.

ومن جانبها شددت وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع على ضرورة الاستفادة من تجربة المرحلة الأولى، ومعرفة الأساليب التى من خلالها تم التغلب على كافة التحديات التى واجهتها على أرض الواقع خلال خطة التنفيذ، لافتة إلى أن ذلك سيساهم بشكل كبير فى نجاح المرحلة الثانية وتحقيق نتائج أكثر من المرحلة الأولى أيضا.

كما وجهت “هالة زايد” ببدء تدريب القوى البشرية فى محافظات المرحلة الثانية مطلع شهر نوفمبر القادم، وكلفت وكلاء الوزارة بالتنسيق مع السادة المحافظين ومديريات الشباب والرياضة،

بتحديد نقاط المسح الثابتة والمتحركة بكل محافظة، فضلا عن حصر القوى البشرية المطلوبة بخطة التنفيذ.

وكانت المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت يوم الاثنين الماضى الموافق الاول من شهر أكتوبر الحالى فى 9 محافظات يستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.

تابع مواقعنا