الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسابيع المقبلة هي الأخطر.. الحكومة تكشف سبب تأخير بدء حظر التجوال لـ8 مساء

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 07:12 م

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم تأخير ساعات الحظر ليبدأ من الثامنة بدلا من السابعة لأن الفترة القادمة ستكون أكثر صعوبة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك رغبة من الحكومة في عدم تكدس المواطنين في وسائل المواصلات الحكومية والخاصة أثناء عودتهم من العمل كما حدث في الأسبوعين الماضيين.

ولفت إلى أن الأسابيع القادمة هي الأخطر في عمر الفيروس، والعدد الحالي من الإصابات كان متوقعا ولم نصل بعد للمرحلة الكارثية .

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم اتخاذ قرار إغلاق المتنزهات والحدائق إغلاقا تاما لتفادي الاحتفال والتجمع خلال أعياد الربيع المقبلة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الفترة القادمة ستشهد حملات تعقيم واسعة في الهيئات والمؤسسات والمرافق، مشيرا إلى أن مواعيد فتح وغلق المحلات كما هي دون تغير . وتابع المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الوزراء بادروا بالتبرع بجزء من رواتبهم وكانت رغبتهم جميعا ونقلها وزير الدولة للإعلام لرئيس مجلس الوزراء.

الحدود الآمنة وحظر التجوال.. التفاصيل الكاملة لقرارات رئيس الوزراء اليوم بشأن فيروس كورونا

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً بمقر رئاسة مجلس الوزراء، أكد خلاله أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم شهد مناقشة واستعراض الوضع الراهن لمتابعة الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، كما شهد الأمس انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة هذا الفيروس، مشيراً إلى أن جميع هذه الاجتماعات على مدار الساعة لمناقشة ومتابعة حجم الانتشار على أرض مصر، والجهود المبذولة من جانب مختلف الجهات المعنية للتعامل معه، وكذا التصورات المستقبلية لهذا الفيروس خلال المرحلة المقبلة.

ووجه رئيس الوزراء خلال المؤتمر كل التحية والتقدير لكافة جهود أجهزة الدولة والأطقم الطبية والصحية التى تمثل خط الدفاع الأول فى مواجهة هذا الفيروس، سعياً للحد من انتشاره. 

رئيس مجلس الوزراء: تقليص ساعات الحظر بهدف تقليل الزحام في المواصلات

كما أشار رئيس الوزراء إلى ما تم استعراضه فى تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من قدرات هائلة للقوات المسلحة المصرية، يتم تطويعها لمعاونة القطاع المدني في مواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، مؤكداً على دور القوات المسلحة فى حماية المواطنين من أي أخطار من الممكن أن تهدد سلامتهم وصحتهم، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، مشيداً بهذه القدرات الهائلة التي تعطي رسالة طمأنة، بتكاتف كافة مؤسسات وأجهزة الدولة في التعامل مع أزمة فيروس “كورونا”، هذا إلى جانب أيضا تكاتف القطاع الخاص لمواجهة هذه الأزمة.

رئيس الوزراء: تأخير حظر التجوال ليبدأ الساعة الثامنة مساءً بدلًا من السابعة

وأشار رئيس الوزراء إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حملت العديد من الرسائل المهمة، التي أود التأكيد عليها مجدداً، ومن بين تلك الرسائل أننا حتى هذه المرحلة مصر مازالت فى إطار الحدود الآمنة للسيطرة على هذا الفيروس، وأن كل ما تحقق خلال الفترة القليلة الماضية جاء نتيجة تنفيذ العديد من الاجراءات الاستباقية والاحترازية التى تم اتخذتها الدولة، لمواكبة اخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس “كورونا” على مستوى العالم، والاستفادة من التجارب التي مرت بها الدول التى ظهر بها الفيروس، مؤكداً على أن المعيار الاساسي خلال هذه المرحلة هو إلتزام المواطن المصرى بتطبيق تلك القرارات والاجراءات الاحترازية، وهو ما نؤكد عليه كدولة، وحريصون على أن يتم تطبيقه بشكل كبير، منوهاً إلى أن رئيس الجمهورية أشار خلال كلمته بالامس فى أكثر من موضع إلى هذا المعيار، مطالباً بالاستمرار فى إلتزام المواطنين بتطبيق هذه الاجراءات الاحترازية، وصولاً لعدم انتشار هذا الفيروس.

الحكومة تقرر مد حظر التجوال في مصر لأسبوعين قادمين لمواجهة فيروس كورونا

تابع مواقعنا