الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

خروج رئيس وزراء بريطانيا من العناية المركزة بعد تعافيه من كورونا

بوريس جونسون

أكدت وكالة الأنباء رويترز، أن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا خرج من العناية المركزة، ولكنه سيبقى تحت الملاحظة الدقيقة خلال فترة تعافيه المبكرة من فيروس كورونا.

وسجل الوضع الصحي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا المستجد “تحسنا” اليوم الأربعاء لكن حصيلة الوباء في البلاد تتزايد مع أكثر من 900 وفاة للمرة الاولى خلال 24 ساعة واكثر من سبعة آلاف إصابة.

وأعلن وزير المالية البريطاني ريشي سوناك أمس الأربعاء أن الوضع الصحي لرئيس الوزراء البريطاني “يتحسّن” مضيفا انه تمكن من “الجلوس على السرير والتحدث” مع المعالجين الطبيين.

عاجل.. إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا المستجد (فيديو)

وكان متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني أعلن في وقت سابق الأربعاء أن جونسون “معنوياته جيدة” ولم يخضع لجهاز تنفس اصطناعي بعدما تلقى دعما بالاوكسجين.

وأثار إدخال رئيس الوزراء البريطاني المحافظ البالغ من العمر 55 عاما الاحد الى مستشفى سانت توماس ثم نقله في اليوم التالي الى قسم العناية المركزة صدمة في بريطانيا.

وباتت البلاد التي تأخرت في اتباع توصيات العزل على غرار الدول الأوروبية المجاورة، احدى الدول الاكثر تضررا من الوباء في أوروبا.

عاجل.. وسائل إعلام بريطانية تؤكد إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا

وسجلت وزارة الصحة 938 وفاة بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة، في رقم قياسي جديد، لتبلغ الحصيلة الاجمالية 7097 وفاة والاصابات 60 ألفا و733.

وتعود الى ذ دومينيك راب، الذي كلّفه جونسون مساء الإثنين أن يحل محلّه ريثما يتحسّن وضعه الصحّي، مسؤولية اتخاذ قرار حول تمديد اجراءات العزل التي تخلف تداعيات اقتصادية واجتماعية مؤلمة.

وسوم بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا عزل بوريس جونسون

مواضيع متعلقة

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي