الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تشغيل جهاز الـ”pcr” لسرعة الكشف عن فيروس كورونا في قنا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/أبريل/2020 - 05:24 م

أعلنت مديرية الصحة بقنا، اليوم الجمعة، تشغيل جهاز الـ pcr، بعد وصوله إلى المحافظة، لسرعة الكشف عن فيروس كورونا المستجد، بمستشفى حميات قنا، وعدم إرسال التحاليل إلى الأقصر.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن عن تزويد عدد من المستشفيات بـ8 أسرّة عناية مركزة و6 أجهزة تنفس صناعي وتم تدريب الأطباء على التعامل معها من قبل متخصصين من الجامعة، مضيفا أنه تم وصول جهاز pcr الخاص بتحليل فيروس كورونا بالمحافظة الذي من شأنه يوفر الكثير من الوقت في الكشف عن المصابين.

كما أكد على ضرورة توحيد كافة الجهود وتبادل الرؤى للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بشكل عام وفيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا بشكل خاص، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مستشفى قفط التعليمي للعمل كمستشفى حجر صحي، وأن مديرية الصحة بقنا قد اتخذت مجموعة من الاجراءات الاحترازية لوقاية المترددين على مستشفياتها من الإصابة كصرف العلاج علي نفقة الدولة والألبان الأطفال ووسائل تنظيم الأسرة لمدة 3 أشهر مقدما.

وأضاف الدوادي، أن معدلات الاصابة بفيروس كورونا بالمحافظة طبيعية وفقا لتقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مؤكدا ان المحافظة مستعدة بعدد من السيناريوهات في حالة تزايد معدل الإصابة.

وأوصى محافظ قنا، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا