رئيس التحرير
محمود المملوك

الصين تكشف عن أول حالة إصابة بحمى الخنازير الإفريقية

القاهرة 24

أعلنت الصين صباح اليوم الاثنين، اكتشاف أول حالة إصابة بحمى الخنازير الإفريقية في إقليم قانسو.

بدأت تفاصيل الواقعة، عندما اكتشف نفوق ثلاث خنازير أثناء عملية نقل 320 خنزيرًا إلى مقاطعة منجين الصينية، حيث تم اكتشاف نفوق الخنازير أثناء سير الشاحنة.

كيف تسببت “ملاحة” في نقل عدوي فيروس كورونا من الصين إلى أوروبا؟ (تقرير)

وذكرت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مصادر رسمية صينية، أن تفشي مرض حمى الخنازير الإفريقية بداً سابقاً في إقليم شنشي في مزرعة صغيرة اشترت خنازير من إقليم آخر، ونفق منهم حوالي 39 خنزيرًا جراء المرض.

وفي سياق آخر، أنهت مدينة ووهان الصينية، التي بدأ منها تفشي وباء فيروس كورونا، عزلا عاما استمر شهرين، في الوقت الذي أعلنت فيه بلدة في الشمال بدء تطبيق قيود على حركة السكان وسط مخاوف من موجة عدوى ثانية في الصين.

الصين تعلن موعد إعادة فتح المدارس أمام الطلاب بعد مواجهة فيروس كورونا

كانت السلطات الصينية قد أغلقت ووهان، التي يقطنها 11 مليون شخص، في نهاية يناير كانون الثاني لمكافحة انتشار الفيروس.

الصين تزيح أمريكا عن عرش براءات الاختراع للمرة الأولى منذ 40 عامًا

وأصيب أكثر من 50 ألفا في المدينة بالفيروس الذي أودى أيضا بحياة أكثر من 2500 شحص هناك، وهو ما يعادل نحو 80% من حصيلة الوفيات في الصين وفقا للأرقام الرسمية.

وتحول الفيروس بعد ذلك إلى وباء عالمي وتسبب في إصابة حوالي 1.4 مليون شخص بالعدوى ووفاة 82 ألفا وأحدث اضطرابا فيالاقتصاد العالمي بعدما فرضت حكومات في أنحاء العالم قيودا واسعة النطاق للحد من تفشي المرض.

وخففت السلطات القيود في ووهان في الأيام الماضية بعدما أعلنت المدينة تسجيل ثلاث حالات عدوى جديدة فقط خلال 21 يوما.

الصين تنهي العزل العام في “ووهان” وتفرضه بمدينة أخرى مع زيادة إصابات كورونا

لكن بينما بدأ السكان يغادرون المدينة ارتفع عدد الإصابات الوافدة في إقليم هيلونغجيانغ الشمالي إلى 25 في يوم واحد بفعل توافد مسافرين مصابين بالعدوى قادمين من روسيا التي تشترك في حدود برية مع الإقليم.

عاجل