الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تعلن تفاصيل موقع الفصول الإلكترونية “الحصص الافتراضية” للتواصل بين الطلاب والمعلمين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 01:39 م

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، رسالة مصورة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم اليوم، لاستعراض منصة إدمودو Edmodo للتواصل بين المعلمين والطلاب، وأولياء الأمور “إن أرادوا)”.

واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، الإجراءات والحلول التي قدمتها الوزارة لأبنائنا الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، منذ بداية تعليق الدراسة (15 مارس 2020) بسبب فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والاهتمام بضرورة استمرار التعلم عن بعد.

وأضاف شوقي، أن الوزارة قررت أيضًا قصر المناهج على ما تم تدريسه حتى تاريخ تعليق الدراسة (15 مارس 2020) لكافة المراحل التعليمية (عام/فني)، مشيرًا إلى أن الوزارة استحدثت المشروعات البحثية كبديل للامتحانات التقليدية للصفوف من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وأعلن وزير التربية والتعليم عن أنه سيتم نشر المشروعات البحثية، اليوم، الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (منازل) وأبنائنا طلاب المصريين في الخارج، وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وأتاحت الوزارة العديد من الروابط الهامة للطلاب، بمختلف المراحل التعليمية لاستكمال عملية التعليم عن بعد، والتي جاءت كالتالي:

منصة ادمودو Edmodo:

https://edmodo.org

المكتبة الالكترونية:

https://study.ekb.eg

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية:

https://stream.moe.gov.eg

وجارٍ استكمال تصريحات وزير التربية والتعليم..

فصول إلكترونية عوضًا عن الحصص.. تفاصيل “إبلكيشن” التواصل بين المدرسين والطلاب (خاص)

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أولياء الأمور لديهم مفهوم خاطئ حول تعليق الدراسة، مشيرًا إلى أن الدراسة مستمرة، لكن دون اختلاط أو تجمع الطلاب في المدارس، تجنبًا لتفشي الوباء الذي يضرب بلدنا العالم.

وكشف شوقي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إنه بالتوازي مع خطة الوزراة وإتاحة المناهج الدراسية للطلاب إلكترونيًا، فإن إدارة التطوير التكنولوجي بالوزارة تعمل على توفير تطبيق شبيه بـ”فيس بوك”، إلا أنه غيره للتواصل بين الطلاب والمعملين.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن التطبيق سيكون عبارة عن غرفة دردشة جماعية (حصص)، مؤكدًا أنه تم توجيه المعلمين بمختلف مدارس الجمهورية بإطلاق “فصول إلكترونية”، لاستقبال الطلاب به.

وأشار إلى أن التطبيق سيتح التواصل بين الطلاب والمعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيكون هناك جدول للتدريس بهذا النظام خاص بكل مدرسة.

وأوضح طارق شوقي، أن كل مدرس سيقوم بتوجيه الطلاب من خلال هذه الفصول الإلكترونية، على المحتوى الرقمي الذي ستتيجه الوزراة خلال يومين، والمتواجد على بنك المعرفة لتوضيح الغموض أو ما يريدون فهمه من المحتوى المتوفر.

وأكد شوقي، أنه بالتعاون مع وزارة الاتصالات، سيتم إتاحة محتوى تعليمي متوفر، بحبث لا يؤثر على باقات الإنترنت ودون تكلفة إضافية، وستعوض الفصول الإلكترونية الصحة، ولن يترك المدرس الطلاب لوحدهم غارقون في نظام التعليم عن بعد.

“القاهرة 24” ينشر خطة التعليم وكيفة التعامل خلال فترة تعليق الدراسة لمواجهة كورونا (مستندات)

تابع مواقعنا