السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطاقة استيعابية 200 سرير.. بنك القاهرة يجهز مبنى للحجر الصحى لمصابي “كورونا” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/أبريل/2020 - 03:39 م

قرر مجلس إدارة بنك القاهرة تجهيز مبنى بطاقة استيعابية حوالي 200 سرير، وتخصيصه للعزل الطبي لمصابي فيروس كورونا في مصر، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “أهل مصر”.

وجاءت التفاصيل كما ذكرها البنك في البيان: “استكمالاً لسلسلة المبادرات المجتمعية التى أطلقها بنك القاهرة فى مواجهة فيروس كورونا، أعلن طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذب، قيام البنك بتجهيز مبنى للحجر الصحي للمصابين بكورونا، تابع لمؤسسة أهل مصر للتنمية، وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة لتقديم الدعم الطبى اللازم للمصابين بالتعاون مع المؤسسة، وذلك بطاقة استيعابية 200 سرير”.

“التضامن” تعلن نتائج التحقيقات في حملة تبرعات “تحدي الخير”.. لاعبو كرة القدم مفاجأة

وأكد فايد أن كافة المبادرات التى أطلقها البنك منذ بداية الأزمة، هدفها الأول مساندة خطط الدولة المصرية والقطاع الطبى فى مصر للتصدي لفيروس كورونا، معرباً عن اعتزازه بالجهود المتواصلة التي تبذلها كافة مؤسسات الدولة لتجاوز أي تداعيات للفترة الراهنة.

وتابع رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن تجهيز مبنى الحجر الصحى يهدف إلى مساندة وزارة الصحة فى أداء مهمتها بكفاءة، مشيراً إلى أن سبل التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية تتضمن أيضاً قيام البنك بتوفير كافة سبل الحماية والوقاية اللازمة للأطباء والفرق الطبية بالمستشفيات لحماية خط الدفاع الأول من الوباء.

هبه السويدي

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أنه من المقرر تحويل المبنى إلى مبنى تابع لمستشفى لعلاج الحوادث والحروق بالمجان، عقب زوال الأزمة التي تمر بها البلاد بسبب الفيروس، فى إطار استمرار دعم ومساندة القطاع الطبي وتوفير الاحتياجات اللازمة للمستشفيات فى مختلف محافظات الجمهورية.

“الأهلى المصري” يرفع استثماره في الـCIB إلى 5 مليارات جنيه.. والبنك التجاري يرحب

ومن جهتها أكدت الدكتورة هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر للتنمية، تقديرها لشراكتها مع بنك القاهرة، مؤكدة أن الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا لم تكن لتنفذ لولا تكاتف الجميع من أجل القيام بالدور المجتمعي لمساندة ودعم خطة الدولة لمكافحة المرض، مؤكدة أنه من الضروري التعاون بين الجميع لتوفير كل ما يلزم الأطباء وأطقم التمريض والعاملين فى مهمتهم الصعبة لمواجهة فيروس كورونا المستجد  بجميع المستشفيات.

ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة اتخذ العديد من الخطوات الإستباقية لمواجهة فيروس كورونا ومساندة مختلف الشرائح التى تأثرت بالظروف الراهنة، وأبرزها دعم ومساندة جيشنا الأبيض من الأطباء والفرق الطبية وتقديم أطقم وكمامات وقائية لهم، ومساندة العمالة اليومية عبر تقديم الدعم الغذائي لنحو 10 ألاف أسرة من العمالة اليومية.

يأتي ذلك إلى جانب مساندة الأسر المتضررة من التداعيات الاقتصادية المترتبة على انتشار الفيروس من خلال مشاركة البنك بضخ 40 مليون جنيه ضمن المبادرة التي أطلقها اتحاد بنوك مصر، مع تزويد المستشفيات الأكثر احتياجاً في مختلف المحافظات وخاصة محافظات الوجه القبلى بأجهزة التنفس الصناعي اللازمة، بالإضافة إلى مساندة متضرري السيول بمحافظة الوادي الجديد.

تابع مواقعنا