الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردا على “القاهرة 24″|”نوتردام أسوان”: 27 مدرسًا استقالوا طواعية.. والمدرسون: بيان يثبت إدانتهم (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 10:49 م

ردت مدارس نوتردام أسون الخاصة على ما نشره “القاهرة 24″، حول قيام مجمع مدارس نوتردام بأسوان بعمل مجزرة عمالية لعدد 80 من العاملين بالمدرسة بسبب فيروس كورونا المستجد، ولإيمان الموقع بالثوابت التي تكفل حق الرد، ننشر رد المدرسة وتعليق بعض المتضررين عليه من أولياء الأمور والمدرسين.

وأوضحت الادارة أن جهاز التفتيش بهيئة التأمين الاجتماعي بأسوان أجرى تفتيشًا على المدرسة بتاريخ 17 ديسمير 2019 بمعرفة مدى الالتزام مدار نوتردام بالتأمين على العاملين بها، وقد وردت نتيجة التفتيش بتاريخ 11 فبراير 2020، بأن هناك عدد 30 من العاملين بالمنشأة غير مؤمن عليهم مخالفا لنص القانون، علما بأن هؤلاء العاملين مؤمن عليهم لدى مستفيدين معاش متوفي (قطاع آخر) مع إلزام المدرسة بضروة التأمين عليهم حتى لا تقع تحت طائلة القانون (العقوبة سنة سجن وغرامة 30 إلى 100 ألف جنيه).

وأكدن المدرسة أنه بناء عليه تم شرح وطرح الأمر عليهم لاتخاذ القرار المناسب لهم واختيارهم، سواء الاستمرار بالمدرسة والتأمين عليهم مع حرمانهم من المبالغ المستفيدين بها، من المعاشات الأخرى، أو التقدم باستقالتهم للمدرسة لاحتفاظهم بالمعاشات التي يتقاضونها من معاش متوفي حتى لا تقع المدرسة تحت طائلة القانون وتنفيذ العقوبة عليها عند إعادة التفتيش عليها، ووجود أي شخص غير مؤمن عليه وتمت الموافقة لعدد 3 منهم بالتأمين عليهم وتم التأمين عليهم بالمدرسة والباقون عددهم 27 تقدموا باستقالتهم بكامل إرادتهم لكي يحتفظوا بالمبالغ التي يتقاضوها.

بينما رد عدد من أولياء الأمور والمدرسون على بيان المدرسة بأن هذا الحديث غير صحيح، بل ويثبت إدانة المدرسة لأن  المدرسة بنص بيانها اكدت أنها تنصلت من مسؤوليتها في التامين على المدرسين العاملين، وهو المثبت في التفتيش الذي تم عليها، وأيدته المدرسة في بيانها.

بينما ردت إحدى المتضررات “ج . ج” على هذا البيان في نقاط محددة منها:

1 – ليس كل المغادرين غادروا لأجل موضوع المعاشات والتأمينات الوراد والمذكور في بيان المدرسة. 2- بعض المدرسين تم الاستغناء عن معاشاتهم المستحقة مقابل التأمين عليهم، ولكن أيضا تم فصلهم والتعنت معهم من المدرسة لتوفير رواتبهم، والدليل علي ذلك أنهم أبلغوهم بأن يعودوا في الأول من شهر سبتمبر، وهو ما يؤكد محاولتهم توفير المرتبات من ضمنهم مدرستان بقسم الرياضيات بالمدرسة ومدرسة بقسم العلوم وبعض العاملات بالمدرسة. 3- بعض العاملين مؤمن عليهم وتم تسريحهم وهم (الشادو للطلبة ذوي الاحتياجات) مع العلم أن ولي الأمر هو من يقوم بدفع رواتبهم عن السنة كاملة وليس إدارة المدرسة وهذا يستوجب استمرارهم لنهاية العام الدراسي، وهذا يعني أن عملية فصلهم، تستوجب إرجاع رواتب المدرسين لأولياء الأمور كونها مصاريف مدفوعة نظير عملهم مع أبنائهم، وهذا لم يحدث ولا يوجد أدنى مبرر للاستغناء عنهم للسبب المذكور. 4- الأهم هو أننا ليس هدفنا التشهير بالمدرسة ولكن الهدف هو حصولنا على حقوقنا كاملة ليس أكثر، فالكثير من العاملين بالمدرسة يتحملون عبء أسرهم بشكل كامل وأصبحوا بلا مصدر دخل، بالإضافة الى أن رواتب المدرسة عموما غير متناسبة مع الظروف الحياتية إطلاقا.

وإذا كان الهدف هو التشهير -كما ادعى بيان المدرسة- فكنا تحدثنا عن إجبار المدرسين الموجودين حاليا على قوة المدرسة علي الإجازة الإجبارية أو عن نظام الحوافز الذي يتم خصمه من المدرسين لأتفه الأسباب مثل (الموظف الذي يتغيب عن المدرسة 10 أيام طوال العام يعتبر مفصولا وقد تم إجبار جميع الموظفين على التوقيع علي هذا القرار) وهو مخالف لللقانون، حسب نص كلام المتضررة.

رد مدرسة نوتردام
رد مدرسة نوتردام

مجزرة تعليمية.. مدرسة “نوتردام” بأسوان تطرد أكثر من 80 مدرسًا وعاملا بسبب كورونا

وكان نشر “القاهرة 24″، في وقت سابق شهادات مدرسين حول إجبار مدرسة نوتردام في أسوان عشرات المدرسين على توقيع استقالة إجبارية من المدرسة، واستغنت عن عشرات آخرين بحجة ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما وصفه مدرسون وعاملون بـ”المجزرة”.

وقال 3 مدرسين لـ “القاهرة 24″، إن إدارة المدرسة طردت أكثر من 80 مدرسا وعاملا بالمدرسة بعد إجبارهم على توقيع استقالة أو إجازات بدون مرتب، مطالبين وزير التعليم بالتدخل العاجل لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالوقوف بجوار الدولة في قراراتها.

تابع مواقعنا