الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دمياط: إلغاء كافة الحجوزات بالفنادق وغلق مداخل المحافظة منعا لتكدسات احتفالات شم النسيم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 09:15 م

حرصت الدكتور منال عوض، محافظ دمياط، على التصدي للتجمعات والتكدسات على شواطئ المحافظة خلال احتفالات أعياد شم النسيم، والمقرر لها الاثنين المقبل.

وتواجدت محافظ دمياط مع القوات الأمنية، على مداخل المحافظة لمنع أي تجمعات أو دخول أي فرد غير مدون ببطاقته الشخصية أنه من سكان المحافظة، فضلًا عن أنها قامت بإلغاء جميع الحجوزات بالفنادق، وحررت محاضر بذلك، وذلك حسبما أكدت منال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”.

قرار محافظة دمياط لغلق الفنادق ومنع دخول الشواطئ
قرار محافظة دمياط لغلق الفنادق ومنع دخول الشواطئ

وشهدت مدينة رأس البر بدمياط اليوم استنفار أمني كبيرًا، لتنفيذ قرار الدكتورة منال عوض محافظه دمياط، باقتصار دخول المدينه على سكان المدينة فقط، ومنع دخول الزوار للحد التكدس خلال موسم شم النسيم.

أحمد موسى يطالب بفرض حظر تجوال كامل يومي الأحد والإثنين: “الناس ملت إسكندرية والعين السخنة من النهاردة”

كما طالب الإعلامي أحمد موسى، السلطات ضرورة إصدار قرار بفرض حظر تجوال بشكل كامل يومي الأحد والاثنين، مشيرًا إلى أن المواطنون يستعدون للاحتفالات بأعياد شم النسيم والمقرر لها الاثنين المقبل.

وأضاف موسى، أن هناك العديد من المواطنين الذين سافروا إلى الإسكندرية والعين السخنة، والمصايف لقضاء يوم الاثنين المقبل والاحتفال بشم النسيم.

مايسة عطوة: إعلان الحظر الكامل في فترة احتفالات شم النسيم ضرورة

وأشار أحمد موسى إلى أن المصريين رغم التحذيرات من خطورة فيروس كورونا خلال الأيام المقلبة، إلا أنهم مصرون على الاحتفالات بعيد شم النسيم، مؤكدًا أنه لا بد من اليقظة مرة أخرى لمنع هذه التجمعات والتكدسات.

مصادر تتوقع: حظر كامل يوم شم النسيم لمواجهة انتشار كورونا

وكانت مصادر مطلعة، توقعت تطبيق حظر كامل خلال يومي الأحد عيد القيامة المجيد ويوم شم النسيم الموافق يوم الإثنين المقبل 20 أبريل، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقالت المصادر لـ”القاهرة 24″، إن هذا القرار المتوقع سيأتي لمواجهة الازدحام في يوم شم النسيم، ضمن إجراءات الحكومة الوقائية لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن القرار سيشمل غلق جميع المولات والمحال التجارية والمنشآت على غرار الإجازات أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، بعدما تلاحظ وجود حركة سير وتزاحم كبيرة من المواطنين فى الشوارع والأسواق.

تابع مواقعنا