السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منع الحفلات والرحلات البحرية.. “السياحة” تكشف خطتها لمنع التجمعات خلال شم النسيم بالإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 01:12 م

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، خطتها لمنع التجمعات على شواطئ الإسكندرية، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة مع احتفالات أعياد الربيع المقبلة.

وقال بيان صادر عن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تماشيًا مع إجراءات الدولة الاحترازية والإجراءات الاستباقية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بشأن منع التجمع علي شواطئ الاسكندرية، بدأت الإدارة في تنفيذ عدة قرارات، ومنها إغلاق مداخل وبوابات جميع شواطئ المحافظة وعددها 61.

وأضاف البيان أنه تم التنسيق مع مجلس إدارة مدينة المعمورة لمنع الدخول نهائيًا إلا لقاطنيها، مع التأكيد علي إغلاق الشاطئ، وكذلك التنسيق مع وزارة السياحة لإغلاق بوابات قصر المنتزة، وإلزام كافة فنادق المحافظة سواء التابعة لوزارة السياحة أو التابعة للمحافظة بعدم استقبال رواد خلال تلك الفترة.

وشدد، على إلزام كافة القرى السياحية الواقعة علي الساحل الشمالي وبنطاق محافظة الإسكندرية، بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة، ومنع إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير لأية رحلات بحرية خلال تلك الفترة، وإلزام كافة الفنادق والجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بمنع التواجد نهائيًا على الشواطىء وعدم اقامة أي تجمعات.

وأكد البيان، على استمرار إغلاق الكافيهات والمقاهي والكافتريات بأنحاء المحافظة، مع بدء الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية بالتعاون مع كافة أحياء المحافظة، في تنفيذ خطة مرور مكثفة اعتبارًا من صباح باكر الجمعة وحتى مساء يوم الاثنين القادم، للتأكد من التزام الجميع بتلك التعليمات.

وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جميع المواطنين، ضرورة الالتزام بتنفيذ تلك الإجراءات لوقاية للجميع من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

تابع مواقعنا