الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

12 قرارًا من محافظ بورسعيد بخصوص احتفالات شم النسيم ومحاربة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 05:55 م

أعلنت محافظة بور سعيد، عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا منها إغلاق الحدائق العامة طوال يومي الأحد والأثنين الموافق 19 20/4/2020، وذلك فى إطار ما تقوم به كافة أجهزة الدولة من إجراءات إحترازية للحد من تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد ، وإستكمالاً للجهود المبذولة للحد من التجمعات حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وجاءت قرارات محافظة بور سعيد كالتالي:

تم التأكيد على الإلتزام بقيام الأجهزة المعنية بتنفيذ الإجراءات الآتية كل فيما يخصه:-

1- الإلتزام التام بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإغلاق “النوادى – مراكز الشباب -المقاهى – الكافتيريات – المطاعم”، مع إتخاذ الإجراءات القانونية الفورية الرادعة حيال مخالفة ذلك.

2- إيقاف جميع وسائل النقل الجماعى “مينى باص– ميكروباص– تاكسى”، طوال يوم الأثنين الموافق 20/4/2020، وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية الرادعة حيال مخالفة ذلك.

3- منع دخول الأتوبيسات السياحية “الرحلات الداخلية”، إلى محافظة بورسعيد إعتبارًا من الساعة الخامسة مساء يوم الأحد الموافق 19/4/2020 وحتى الساعة السادسة صباح يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020.

مجلس الوزراء: إغلاق الحدائق العامة طوال يومي الأحد والاثنين في بورسعيد

4- عدم السماح بمرور السيارات بشارع عاطف السادات “طرح البحر”، اعتبارًا من مساء يوم الأحد الموافق 19/4/2020 وطوال يوم الأثنين الموافق 20/4/2020 بإستثناء سيارات قاطنى العقارات بالشارع.

5- حظر استخدام طريق بورسعيد/ دمياط يوم الاثنين الموافق 20/4/2020 من قرية الفيروز حتى المطار، مع إستخدام الطريق الدولى الساحلى فقط.

6- إغلاق القرى السياحية التابعة للجهاز التنفيذى للمدينة الحرة، والتنبيه على القرى السياحية غير التابعة للمحافظة بالإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية، وعدم السماح لروادها باستخدام الشواطئ المطلة عليها.

7- التأكيد على منع التواجد بشواطىء مدينتى بورسعيد وبورفؤاد، بإمتدادهما طوال يومي الأحد والأثنين الموافق 19 و 20/4/2020.

8- منع انتظار السيارات وتواجد المواطنين بمناطق “امتداد طريق الملاحة وشرق التفريعة – كورنيش قناة الإتصال”، طوال يومي الأحد والأثنين الموافق 19 , 20/4/2020.

9- عدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أو أية إشغالات ثابتة أو متحركة “أيا كان نوعها”، خاصة بمناطـــــق “الكورنيش– شارع عاطف السادات– الممشى الساحلى– طريق التفريعة– كورنيش قناة الإتصال”.

مجلس الوزراء يصدر حزمة قرارات تتعلق بالضرائب والممولين ويقر تعديلات تحفز النشاط الاقتصادي

10- يتم إغلاق الحدائق العامة طوال يومي الأحد والأثنين الموافق 19 , 20/4/2020.

11- يتم الإعلان على الصفحة الرسمية للمحافظة، وبكافة وسائل الإتصال عن كافة الإجراءات التى يتم إتخاذها، مع تكثيف اللوحات الإرشادية لتوعية المواطنين.

12- تقع مسئولية التنفيذ على قيادات الجهات المعنية، ويتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم عند ثبوت أى تقصير.

وفي وقت سابق، أعلن المحافظون المصريون، أنه تم إصدار قرارات بغلق تام لجميع الشواطئ، والمتنزهات، والحدائق العامة، وكذا منع الاحتفالات، كما تم التنبيه على القرى السياحية بذلك؛ منعاً للاختلاط والتزاحم، خاصة في شم النسيم، وحماية للمواطنين، كما تم إصدار قرارات بمنع إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس ” كورونا” المستجد.

وأوضح المحافظون خلال الاجتماع الأسبوعي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن جميع المصانع تعمل بكامل طاقتها، وكذا مشروعات التشييد والبناء، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، حماية للعاملين، كما أن جميع الموانئ تعمل على مدار اليوم بصورة كاملة.

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظون موقف الحالات المصابة بفيروس “كورونا” بكل محافظة، وكذا المشتبه بها، والمخالطين، وأكدوا أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد من المدن الجامعية ونُزل الشباب لاستقبال أي حالات مصابة بالفيروس، بدون أعراض يتم تحويلها من وزارة الصحة، كما أعلنوا أن هناك مستشفيات جاهزة للافتتاح قريباً.

مجلس الوزراء يوافق على طرح إعلان لمحدودي الدخل لبيع الوحدات السكنية لصندوق الإسكان الاجتماعي

تابع مواقعنا