الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب قرية طاليا في المنوفية ينفذون بوابات التعقيم بالجهود الذاتية لمواجهة كورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/أبريل/2020 - 11:51 ص

نفذ شباب قرية طاليا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بوابات تعقيم داخل شوارع القرية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد وحماية الأهالي.

ويقول عمرو الجزار ،أحد شباب القرية، المنفذين للمشروع، لموقع “القاهرة 24“، أنهم فكروا في هذه البوابات بعد رؤيتها على الإنترنت وتنفيذها في عدداً من الدول الأوروبية، لكن ضعف الإمكانيات منعتهم من شراء مثل هذه الأجهزة باهظة الثمن.

“الداخلية” تلقي القبض على عصابة سرقة بنوك الدم في المنوفية

وإضاف الجزار، فكرنا مع بعض شباب القرية في طرح بدائل البوابات العالية بالعقلية المصرية التي لا تغلب في صنع المستحيل، وقمنا بالإستعانة بفني سباكة لتنفيذ التصور المطروح لدينا وحاولنا على قدر الإمكان عدم التوسع في المصاريف.

وأكد منفذ المشروع، على أن التنفيذ لم يستغرق يوماً واحداً، بعد توافر المواسير وخراطيم المياه وماتوراً لرش ونستعين بأقراص الكلور التي تستخدم في تنقية حمامات السباحة، كمطهر ومعقم داخل البوبابات، مشيراً إلى أنهم نفذوا مجسماً ليكون بداية لتطوير بعد طرحة على أهالي القرية.

شاهد.. الداخلية تُجري تحليل فيروس كورونا لخالد داوود في السجن (صور)

وأشار عمرو الجزار، إلى التشجيع من الذي قابل المشروع بمجرد التنفيذ بالأمس وطرحة للإستخدام أمام الأهالي، وطالبوا بتعميم الفكرة على أكثر الأماكن الحيوية داخل القرية ، وأضاف أن أحد أهل الخير وعد بتكفل بأي عدد لوضعة أمام مساجد القرية، حين تسمح وزارة الأوقاف بصلاة داخل المساجد.

تابع مواقعنا