الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: 25 مليون جنيه لتجهيز المدن الجامعية ومراكز الشباب لاستقبال مصابي كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/أبريل/2020 - 12:37 م

قامت نيڤين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع السادة وزراء الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي الشباب والرياضة، وعدد من رؤساء الجامعات، بتجهيز عدد من المدن الجامعية ومراكز الشباب في عدد من المحافظات لاستقبال الحالات المصابة بكورونا، وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وأوضحت القباج، في بيان لها اليوم، أنه تم حتي الآن تجهيز 6185 سريرا بتكلفة 25 مليون جنيه، من بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي.

رئيس جامعة القاهرة: تخصيص مكافآت كبيرة للأطقم الطبية بـ”قصر العيني” للعزل الصحي

وأكدت الوزراة أنها قامت بتجهيز بعض الأماكن التي تم تشغيلها فعليًا من قبل وزارة الصحة، وهي المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب أبوقير بالاسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالأقصر والمدينة الجامعية بأسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالإسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا والمركز العلمي للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية 2785 سرير.

كما قامت الوزارة أيضاً بتجهيز المدينة الجامعية بحلوان والمدينة الجامعية بقنا، وفي انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية 520 سريرا، بالإضافة إلى بعض الأماكن التي مازالت تحت التجهيز ومنها المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ودار مؤسسة أهل مصر والمدينة الجامعية بسموحة بالإسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية، والتي من المقرر لها ان تستوعب 2880 سرير.

جامعة القاهرة: لا توجد إصابات بفيروس كورونا في القصر الفرنساوى.. وتم تخصيصه كمستشفى عزل (فيديو)

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي، تعمل علي عدة محاور في التعامل أزمة الكورونا بداية من تطهير وتعقيم كافه المنشأت والهيئات التابعة للوزارة وجميع دور الرعاية الي توفير المواد الغذائية للقرى التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، وتم عزلها إلى محور دعم الأسر المتضررة من الأزمة والتي تأثرت مصادر دخلها نتيجة توقف الأنشطة الاقتصادية.

تابع مواقعنا