الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للحفاظ على طاقم العمل وإنقاذ المريض.. موقف لافت لمدير مستشفى أرمنت مع مصاب بكورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/أبريل/2020 - 02:51 ص

في لفتة طيبة، رافق مدير مستشفى أرمنت التخصصي بجنوب الأقصر أحد مصابي فيروس كورونا إلى مستشفى إسنا للحجر الصحي، عقب اشتراط الإسعاف مرافقة طبيب للمصاب، وذلك بعد ثبوت إيجابية إصابته بالفيروس.

محاولة الدكتور أحمد بسيوني مدير عام المستشفى للحفاظ على طاقم العمل لديه، وتفكيره في سرعة إنقاذ المصاب لعدم استقرار حالته الصحية، دفع ببسيوني سرعة ارتداء البدلة الواقية والقناع دون تردد واستقلال سيارة الإسعاف مع المصاب لمتابعة حالته خلال المسافة من أرمنت إلى مستشفى إسنا الكائن بجنوب الأقصر والمخصص لعزل مصابي فيروس كورونا.

مدير مستشفى أرمنت يرتدي بدلة واقية لنقل مصاب بكورونا إلى مستشفى العزل بإسنا (صور)

وقال الدكتور أحمد بسيوني مدير عام المستشفى ل” القاهرة 24″ إن حالة المصاب والذي مكث بالطوارئ لمدة يومين لحين ظهور نتيجة التحاليل بالحميات والتي ثبتت إيجابيتها، كانت تستوجب سرعة التدخل لمرافقته بعد اشتراط الإسعاف توفير طبيب لمرافقة الحالة.

وأضاف؛ “الأطباء بالمستشفى عرضوا مرافقتهم للمريض لكنني رفضت وصممت على مرافقتي للمصاب لكونهم هم الذين يحملون المستشفى على عاتقهم فحفاظًا عليهم من ان قد تنتقل لهم العدوى، خاصة أنه سبق وأصيب أطباء من قوة العمل بالفيروس، فلا اتحمل تكرار أية إصابة لطاقم العمل بالمستشفى، فضلا عن كوني طبيب رعاية وهذا يفيدني في التعامل مع الحالة بحرص ودقة، جعلني اصر على مرافقتي للشاب المصاب”.

كان مستشفى أرمنت بالأقصر استقبل منذ يومين أحد المرضى يبلغ من العمر 37 عامًا و الذي اشتبه في إصابته بفيروس كورونا، وعند إجراء التحليل بمستشفى الحميات ثبتت إيجابية إصابته بالفيروس المستجد، وجرى نقل المصاب من مستشفى ارمنت إلى مستشفى إسنا لتلقى العلاج.

تابع مواقعنا