الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

القناطر تهيب بالمواطنين التزام المنازل: “الكورنيش والحدائق والمتنزهات مغلقة”

محافظ القليوبية

أهابت رئاسة مركز ومدينة القناطر الخيرية، برئاسة اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس المركز والمدينة، أهالي مركز ومدينة القناطر والمحافظات والمدن المجاور، والمصريين بتنفيذ قرارات رئيس الوزراء بالحظر الكامل يوم شم النسيم، والالتزام بعدم الخروج والبعد عن التجمعات.

وقال رئيس مدينة ومركز القناطر الخيرية في تصريح لموقع “القاهره 24” جميع حدائق القناطر الخيرية مغلقة، ولا تستقبل مواطنين، مطالبا المصريين بالوعي والتخلي عن الاحتفال بشم النسيم هذا العام، في ظل ظروف منع انتشار فيروس كورونا المستجد، حرصا على السلامة العامة للمواطنين.

وأضاف رئيس المدينة أنه تقرر اعتبارًا من الساعات الأولى ليوم غد الاثنين الذي يحتفل فيه المصريون بيوم شم النسيم، غلق طريق الحدائق وكورنيش القناطر الخيرية ، وعدم السماح بانتظار السيارات بهما، مشيرا إلى أن المدينة بالتنسيق مع المرور والاجهزة الأمنية ، أعلنت حالة الاستنفار الأمني لمنع دخول السيارات، إلى القناطر الخيرية، يوم شم النسيم بداية من الساعات الأولى، وحتى بداية اليوم التالي تنفيذا لقرارات مجلس الوزاراء.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم تعيين مجموعات من الأكمنة الثابتة ، والمتحركة، بمداخل ومخارج مدينة القناطر الخيرية، وكورنيش العاصمة بنها لمنع دخول المواطنين وسيارات الرحلات ووقف الرحلات النيلية، على مدار الساعة، لمنع أي تجمعات قد تحدث خلال عيد الربيع.

وكانت محافظة القليوبية قد نسقت مع وزير الموارد المائية والرى، باستمرار إغلاق حدائق القناطر والمتنزهات والمتاحف، التابعة لها خلال فترة أعياد الربيع وشم النسيم ، لمنع كافة أشكال الزحام والتكدس بين المواطنين.

وكلف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة غلق الحدائق العامة ووقف أى رحلات نيلية بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية والبيئة، ومنع التجمعات على كورنيش النيل بنطاق المحافظة.

وسوم الحدائق القناطر المتنزهات محافظة القليوبية

مواضيع متعلقة

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان