الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

أول تحرك رسمي لاعتبار وفيات “كورونا” من الأطقم الطبية شهداء

دفن حالة وفاة بكورونا

يعتزم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، التقدم بمشروع تعديل القانون المقدم منه فى شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 2018 بإصدار قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، وأسرهم.

وحصل النائب البرلماني، على توقيع أكثر من 60 برلمانياً لتعديل القانون المقدم منه فى شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 2018 بإصدار قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، وأسرهم.

غلق مصنع “لافاش كيري” وعزل 275 فردا من 61 أسرة في 24 منزلا بسبب إصابات “كورونا” بالشرقية (خاص)

وأضاف النائب، فى المذكرة، أن الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالصحة هم جنود هذه المعركة التي تخوضها مصر لمحاصرة عدوى الكورونا بكل السبل، وواجب علي كل طبيب أن يؤدي دوره على الوجه الأمثل، فلا بد من توجيه كل الشكر والتقدير لأطباء مصر لدورهم الملموس فى أزمة كورونا، مؤكدا أنهم خط الدفاع الأول لنا فى مواجهة فيروس كورونا، وعبارات الشكر والثناء لا تستطيع أن تفي حقكم.

وتابع النائب، أن دور الأطباء وهيئات التمريض والعاملين بالصحة ومقدمي الخدمات الصحية لعلاج المصابين بفيروس كورونا لا يقل عن دور رجال الجيش والشرطة في حربهم مع الإرهاب، لذا يجب تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لهم في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر. لذلك كان لا بد إضافة هؤلاء الأبطال لهذا القانون.

بعد نشر “القاهرة 24”.. “لافاش كيري” تؤكد إصابة 12 عاملا بكورونا وعزل 1500 في منازلهم (بيان)

واقترح البرلماني إضافة جملة وتعجيل القانون والقائمين على مواجهة فيروس كورونا والجوائح والأوبئة الفيروسية الأخرى للمادة الأولى في صدر القانون، لأن دورهم لا يقل عن دور الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، متابعاً: “كما قمنا بإضافة تعريف القائمين علي مواجهه الجوائح والأوبئة الفيروسية كالآتي: الأطباء وأطقم التمريض والعاملون، على مواجهة الجوائح والأوبئة”.

برلمانية تخاطب محافظ الدقهلية لدفن الأطباء المتوفين بسبب كورونا في مقابر الشهداء

وسوم الأطقم الطبية شهداء البرلمان فيروس كورونا فيروس كورونا اليوم كورونا كورونا المستجد وفيات كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إطلاق أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات الغاز الطبيعي للسيارات