الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لميس الحديدي تشيد بمبادرة “القاهرة 24”: طفرة فى الصحافة تؤكد ريادة الموقع إلكترونيًا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 12:46 م

أعربت الإعلامية لميس الحديدي، عن سعادتها البالغة بإطلاق موقع “القاهرة 24″ مبادرته لاستخدام لغة البرمجة لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية دون أي تدخل بشري، لأول مرة في العالم العربي.

وهنأت الإعلامية الكبيرة، موقع “القاهرة 24” على إطلاق المبادرة، موضحة أن الموقع يعد من المواقع الإخبارية الرائدة في استخدام التقنيات الحديثة، ويبادر دائما بتقديم صحافة حديثة مواكبة للوقت.

وأضافت الحديدي، تقديم برنامج أو تطبيق أو تقنيات تقوم بتحليل البيانات والأرقام المعلنة في التقارير اليومية للمؤسسات المختلفة التي نتعامل معها صحفيا كل ساعة، هو أمر جلل وسيقدم طفرة في الصحافة الالكترونية، مؤكدة أن ذلك سيساعد مقدمي البرامج لتقديم معلومات مهمة للجمهور معتمدة على صحافة معمقة وبيانات تحليلية وليست مجرد أرقام بدون مدلولات.

وقالت الحديدي، إن ما ينقصنا هو فرصة لتحليل البيانات التي نستقبلها يوميا في عملنا كإعلاميين ومعرفة مدلولاتها ووقعها، وهو ما نفذه “القاهرة 24″، باستخدام تقنيات تستطيع توفير الوقت للصحفيين وتقديم تحليل سليم للارقام والبيانات الدورية سيصبح ذلك بمثابة ثورة في المواقع الصحفية الإلكترونية، وسيقدم صحافة بثوب جديد أكثر تعمقاً وأكثر وضوحاً.

وأشادت الإعلامية لميس الحديدي، بطريقة صياغة الأخبار بشكل عام على الموقع، مشيرة إلى أن ربط الموقع الأخبار بروابط خلفياته يثري من قراءة الخبر ويقدم معلومة متكاملة للقارئ.

واختتمت كلامها قائلة “انتم رواد في الصحافة الالكترونية وما تحاولوا تقديمه من تقنيات حديثة لمعالجة وتحليل الأخبار والبيانات هو أمر جدير بالتهنئة والتقدير”.

وأطلق موقع “القاهرة 24″، مبادرة لاستخدام لغة البرمجة والتقنيات الحديثة لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية دون أي تدخل بشري، لأول مرة في العالم العربي.

تشمل المرحلة الأولى من المبادرة إنتاج بيانات أسواق الأسهم والعملات والوظائف باستخدام الأتمتة كمرحلة أولى يعقبها مراحل لاحقة تشمل كافة الهيئات والمؤسسات الرسمية والجهات الحكومية والوزارات ومختلف منصات التواصل الاجتماعي وحسابات الشخصيات العامة والنجوم وكبار المسئولين وغيرها، على أن يتم إنتاج البيانات الخاصة بأسواق العقارات والتجارة الإلكترونية في المرحلة الثانية من المبادرة، وستشمل المرحلة الثالثة والأخيرة من المبادرة نشر أخبار الشخصيات العامة وأنشطة المسئولين الرسميين وإنتاج نشرات اقتصادية وإخبارية شاملة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تابع مواقعنا