الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤلف مسلسل النهاية: بشكر إسرائيل أنها تسببت برد فعلها في زيادة نسب المشاهدة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/أبريل/2020 - 11:13 م

علق عمرو سمير عاطف، كاتب وسيناريست مسلسل “النهاية”، الذي أثار انزعاج الصحافة الاسرائيلية، حيث يستشرف المسلسل مستقبل إسرائيل خلال قرن من الزمان، قائلاً: “لم أكن أتوقع الجدل الذي أحدثه المسلسل في إسرائيل.. أنا مستغرب جدا من الي بيحصل”.

وأضاف عاطف، مداخلة عبر تطبيق “زووم” مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث تقديم الإعلامية لميس الحديدي: “المفروض عمل فني يترد عليه بعمل فني مش تصعيد للأمر حتى وزارة الخارجية الاسرائيلية مستغرب جداً من وصفهم لرمضان في الصحافة الاسرائيلية بموسم معاداة السامية رغم أننا طول السنة على منصة “نيتلفيكس” مليانة مسلسلات ضد العرب وهناك مسلسلين تتبنى وجهة النظر الإسرائيلية وتسيء لنا على مدار العام ولم نقم بنفس رد الفعل وبمجرد أننا قمنا بإصدار عمل فني ينبنى في فحواه فكرة الخيال العلمي وجدنا رد فعل مبالغ فيه”.

طارق الشناوي عن مسلسل النهاية: “بدايته قوية ولكن علينا الانتظار”

وأكمل “للأسف إحنا نعيش في عالم يتبنى إزداوجية المعايير ودول كتيرة فيه بترفع قيم الديموقراطية وتتشدق بها وحرية التعبير وفي المقابل يمارسون ضدنا الإرهاب الفكري والضغط لمجرد وجود كلمة أو مشهد لم يرق لهم ” .

وعزى لجوئه إلى تبني فكرة الخيال العلمي إلى أنه يحب التحدي ذلك قائلاً: ” طول عمري بترادوني الفكرة دي ” وعندما إقترحت عليا الفكرة تحمست وخرج العمل للنور بأعلى مستوى من الإخراج الذي بلغ الاخراج العالمي”.

وأشار أن فكرة التحرير موجودة في كل ضمير أي إنسان عربي أن نرفع الظلم والضغط قائلاً ” فكرة تحرير القدس موجودة في تكويني وضمير كل عربي ووجدانه ” موضحا أن فكرة المسلسل على توقع شكل العالم بعد 100 عام .

الان مشاهدة مسلسل النهاية الحلقة 4 بطولة يوسف الشريف على قناة on في رمضان 2020

وأوضح أن ردود الأفعال حول العمل كانت إيجابية جداً بشكل أكبر من السلبية، كاشفاً أن المسلسل ليس فقط رد فعل لكن موجة من التجاوب والتفاعل وقلل كاتب العمل من أهمية الانتقادات الاسرائيلية، مشيرًا إلى أنها كانت سبباً في زيادة المشاهدات قائلاً: ” بشكرهم جداً ” .

تابع مواقعنا