الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب يتهمون التعليم بمراقبتهم عبر التابلت لمنع الغش: “حطوا لزقة على الكاميرا” (تسريب صوتي)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/مايو/2020 - 03:24 ص

عددًا من التسجيلات الصوتية، تداولها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عبر الجروبات الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور، يحذرون خلاله زملائهم من أن وزارة التربية والتعليم تخترق الأجهزة اللوحية الخاصة بهم “التابلت” وتراقبهم “بالصوت والصورة”.

وروّج الطلاب حسب التسريب الصوتي، إلى أن هناك عدد من البرامج الموجودة على الجهاز، والذين لا يعلم أحد عنهم شيئًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه البرامج للمراقبة، موضحين للطلاب طريقة الإطلاع على تلك البرامج وتعطيلهم منعًا لمراقبتهم.

وشدد الطلاب أصحاب الرسائل الصوتية، على الطلاب ضرورة، وضع “لزقة” على الكاميرا وكذلك المايكروفون الخاص بالتابلت التعليمي وكذلك السماعات الخارجية، وذلك خلال مناقشات لمحاربة رقابة وزارة التعليم عليهم وعدم السماح لهم بالغش، أو إحباط محاولتهم للغش الجماعي.

وزير التعليم يضبط حالة غش جماعي لطلاب الصف الثاني الثانوي: “استعدوا للدور الثاني” (صورة)

وفي وقت سابق، حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة جمهوره ومتابعيه على موقع “فيس بوك”، ضبطه لحالة غش جماعي من قبل عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي، وكذلك الأول الثانوي أيضًا.

ونشر شوقي، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، صورة من جروب خاص بطلاب الثاني الثانوي، تحت مسمي “جمهورية تانية ثانوي”، مكتوب فيها تعليق من أحد الطلاب: “عاملين مجموعة على واتس يا جماعة هنحل فيها الامتحانات أوله وتانية اللي عاوز ينضم”.

امتحانات الصف الثاني الثانوي والأول الثانوي
امتحانات الصف الثاني الثانوي والأول الثانوي

وأتاح الجروب، رابطا مفتوحا للانضام للجروب، لحل امتحانات الأول والثاني الثانوي، وهو ما علق عليه وزير التعليم بقوله: “استعدوا لامتحانات الدور الثاني”.

رابط تسجيل الحضور بامتحانات الصف الثاني الثانوي وتقديم الشكاوى

تابع مواقعنا