السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: 6 آلاف فحص طبي أسفر عن 358 إصابة بكورونا عدد حالات أمس

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مايو/2020 - 01:22 ص

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي تم الإعلان عنه أمس الجمعة، وكان مرتفعاً ووصل لحوالي 358 جاء نتيجة فحص حوالي 6 آلاف مواطن، مشيرة إلى أنه تم حقن 6 مصابين بالفيروس من بلازما متعافين وننتظر النتائج.

وأشارت وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، على MBC مصر، في انتظار النتائج حقن البلازما، وهناك حالتين استجابوا وسنعلن عن النتائج ونتبادلها مع دول العالم، موضحة أن بلازما المتعافين تؤخذ بعد 3 أسابيع مع عملية التعافي.

الصحة: تسجيل 358 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و14 حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، عن خروج 79 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1460 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1875 حالة، من ضمنهم الـ 1460 متعافيًا.

وتم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

“الصحة” تكشف حقيقة إرسال فرق طبية للمنازل للكشف عن فيروس كورونا (مستند)

لماذا يتم فتح الحياة وتقليل إجراءات الوقاية من كورونا رغم تزايد الأعداد؟.. وزيرة الصحة تجيب

تابع مواقعنا