الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عميد الكلية.. إصابة وكيل “طب أسنان” القاهرة بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 04/مايو/2020 - 06:32 م

كشف مصدر مسؤول في جامعة القاهرة، عن إصابة الدكتور عصام عزيز وكيل كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بفيروس كورونا.

تأكيدا لـ”القاهرة 24″.. جامعة القاهرة: غلق “طب أسنان” بعد إصابة عميد الكلية بفيروس كورونا

وأضاف المصدر لـ“القاهرة 24“، أنه تم إجراء فحص للدكتور عزيز، بعد إصابة عميد الكلية، وثبت إيجابية فحوصاته، لافتا أنه تم نقله إلى مستشفى العزل وحالته مستقرة.

وكان قد أعلن الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إصابة عميد كلية طب الفم والأسنان بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مشيراً إلى أنه تم اكتشاف إصابة العميد بعد ظهور أعراض المرض عليه وإجراء تحليل أثبت إيجابية المسحة.

وقال الدكتور علم الدين، إنه فور التأكد من إصابة العميد، تم حصر المخالطين من خلال لجنة مكافحة العدوي وعددهم 17 من العاملين والأطقم الطبية وأخذ مسحة لإجراء فحوصات فيروس كورونا، مؤكدا علي أنه لم تحدد اللجنة كيفية الإصابة خاصة وأن الأطباء يتعاملون ويترددون على أماكن عديدة خارجية.

وأضاف الدكتور علم الدين، أن إدارة الجامعة قررت إغلاق تام للمبنى بكلية طب الفم والأسنان لمدة أربعة عشر يوم، مشيراً إلى أن المبنى يحتوي على مكاتب الإدارة وبعض العيادات التي تم إيقاف العمل بها منذ بداية تعطيل الدراسة، وباقي الخدمات تقدم من مباني أخرى بالكلية .

وأضاف، الدكتور علم الدين، أنه تم تطهير جميع أدوار المبنى كاملة بما فيها مكتب عميد الكلية ومكتب السكرتارية الملحقة وقاعة مجلس الكلية وجميع المكاتب والإدارات الأخرى بالمبنى والعيادات ودورات المياه بجميع الأدوار وكذلك الطرقات والسلالم والاسانسير، علي أن تتم عملية التطهير بشكل دوري ومكثف لمدة 14 يومًا.

وأوضح المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه تم إبلاغ مستشفيات القصر العيني بأسماء المخالطين الذين تم أخذ مسحة لهم، تحسبا لاحتمالية إصابة أي منهم بالفيروس، بحيث سيتم نقل أي منهم لمستشفي الفرنساوي التي خصصتها الجامعة للعزل للعاملين بالجامعة.

وحول الإجراءات الاحترازية، أشارت الدكتورة عزة عز العرب وكيلة كلية طب الفم والأسنان، إلي عزل جميع المخالطين لمدة 14 يوماً مع الإهتمام باتخاذ كافة الاشتراطات الاحترازية خلال تواجدهم بالعزل وفقا للإرشادات التي تم توزيعها عليهم، وتتم متابعتهم بشكل دقيق .

المتحدث باسم جامعة القاهرة: عميد طب أسنان يخضع للعزل الصحي في قصر الفرنساوي

وأكدت الدكتورة عزة عزالعرب، أن المبنى الذي تم اكتشاف به حالة خاص بالإدارة فقط، حيث يتم علاج الحالات الطارئة بعيادات الطواريء بمبنى أخر مستقل بالكلية بعيدًا عن المبنى.

تابع مواقعنا