الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يستدعي النائب إلهامي عجينة بسبب مشادته مع أطباء مستشفى شربين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 08:34 م

قرر الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، استدعاء النائب إلهامي عجينة، عضو المجلس، للمثول أمام هيئة المكتب، لمناقشته في واقعة دخوله مستشفى شربين، والشكوي المقدمة ضده من نقابة الأطباء بشأن مشادته الكلامية مع أطباء المستشفى.

وأصدرت نقابة الأطباء، بياناً، عقب واقعة دخول النائب إلهامي عجينة، مستشفى العزل، ودخوله في مشادة كلامية مع الأطباء، موضحة أن ذلك ينتهك الدستور والقانون داخل أروقة مستشفى شربين.

وقالت النقابة في بيانها:”عضو مجلس نواب بالدقهلية ينتهك الدستور والقانون داخل أروقة مستشفى شربين فى الوقت الذى يواجه فيه جموع الأطباء الموت يومياً فى كل المستشفيات بصدور مفتوحة وبقلب جسور لايعرف الخوف وضمير لايعرف التخاذل والهروب من المسئولية مهما كانت الظروف”.

“الأطباء” تتهم النائب إلهامي عجينة بالتعدى على الأطقم الطبية بمستشفى عزل شربين بالدقهلية (بيان)

وتابيع البيان:”فقد أضحى واضحاً للجميع من كم الإصابات والوفيات التى تلحق بالطواقم الطبية مدى خطورة الوضع الذى يعملون فيه فى ظروف عمل صعبة وتعرضهم وأسرهم لمخاطر العدوى بل وضعف التقدير المادى لهم مقابل تضحياتهم بحياتهم لعلاج أبناء الوطن نفاجأ بنائب جاء من غياهب النسيان بحثاً عن شهرة ودعاية لنفسه على حساب من يقدمون ارواحهم فداء لمرضاهم فى موقف أقل ما يوصف أنه جريمة فى حق الجميع”.

بيان الأطباء

وأكمل البيان:” لذا يرفض مجلس نقابة أطباء مصر ما قام به عضو مجلس النواب الهامي عجينة خلال اقتحامه لمستشفى شربين في صحبه حاشية أحضرها معه لزوم الدعاية الإنتخابية، وقيامه بالتعدي اللفظى علي الفريق الطبي وترهيبهم والتحريض ضدهم مع سبق الإصرار كما قام بالتعدي علي حرمة المرضي وتصوير للملفات الطبية، وتكدير السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، ومخالفة قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا”.

مذكرة من نقيب أطباء الدقهلية لمجلس النواب ضد النائب إلهامي عجينة بسب سلوكه مع الأطباء (بيان)

وأكد البيان:”كما قام المذكور بنشر فيديو لذلك علي صفحته مما يعد محاولة للتشهير بالأطباء والتحريض ضدهم كما يتقدم مجلس النقابة العامة للأطباء بوافر التحية للأطباء اللذين أصروا على الحفاظ على كرامتهم وكرامة مرضاهم وخصوصيتهم التي قام النائب بانتهاكها”.

مدير مستشفى شربين عن أزمة إلهامي عجينة: مش هنسيب حقنا (فيديو)

تابع مواقعنا