الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

30 مليون جنيه خسائر مبدئية لمصنع العبور.. والنيابة تندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مايو/2020 - 11:05 ص

أمرت نيابة العبور بإشراف المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، بندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق الذي شب في مصنع أسفنج بالمنطقة الصناعية بالعبور، بحي الشباب، والذي استمر لمدة 5 ساعات.

وتم السيطرة على الحريق بعد الدفع بـ30 سيارة إطفاء من القليوبية والقاهرة والجيزة والقوات المسلحة، وتحديد ملابساته حيث رجحت المعاينة الأولية، أن سبب الحريق ماس كهربائي.

14 سيارة مطافئ للسيطرة على حريق مصنع “يانسن” للمراتب بالعبور (صور)

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتهما، وسؤال شهود العيان، كما أمرت النيابة بالإستعلام عن مدي توافر اشتراطات الأمن الصناعي من عدمه، وعن ما اذا كان المصنع مرخص من عدمة، وتشكيل لجنة لتحديد الخسائر التي تخطت مبدئيا الـ30 مليون جنيه.

حريق هائل بمصنع “يانسن” للمراتب في مدينة العبور (صورة)

وكشفت التحقيقات أن المصنع يقع علي مساحة 1500 متر مربع يملكه شقيقان هما محمد جمال، ومصطفي جمال، وكشفت المعاينة المبدئية أن سبب الحريق ماس كهربي.

بدأت الأجهزة المعنية بجهاز العبور اليوم، في إزالة أنقاض مبني المصنع المنهار جراء الحريق، بعد أن أجهزت النيران علي كل محتويات المصنع بأكمله.

وكانت الأجهزة الأمنية وغرفة العمليات بالمحافظة، قد تلقت اخطارًا من المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العبور باندلاع حريق هائل فى إحدي المصانع الخاصة بصناعة المراتب الاسفنجية، المقام علي مساحة 1500 متر مربع العبور بمنطقة بلوك “27012 ” قطعة 8 و 9 و 10 بحي الشباب التابع لمدينة العبور.

وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق دون خسائر بشرية ، وتم الدفع ب 30 سيارة اطفاء من القليوبية والقاهرة والجيزة بينها 3 سيارات سائل رغوى من القوات المسلحة، و4 سيارات اسعاف و4 لوادر تابعة لجهاز العبور.

وانتقل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية، واللواء هشام سليم، مدير المباحث الجنائية واللواء أحمد عشماوي مدير الحمايه المدنيه، والعميد عبدالله جلال، رئيس فرع البحث الجنائي بالخانكة إلي موقع الحادث، وكلف المحافظ المهندس احمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور، بتشكيل لجنة من الجهاز بالتنسيق مع المحافظة لمراجعة كافة الاحتياطيات الخاصة باشتراطات الأمن الصناعي.

تابع مواقعنا