السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

أهالي قرية حمادة سرحان بالبحيرة يواصلون التعقيم بالجهود الذاتية.. وظهور نتائج 16 حالة (صور)

تطهير وتعقيم قرية حمادة سرحان

واصل أهالي قرية حمادة سرحان التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، اليوم الإثنين، عملية رش وتعقيم القرية بالكامل بعد إصابة 13 مواطنا بها بفيروس كورونا المستجد وإحالتهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

تطهير وتعقيم قرية حمادة سرحان

فيما أعلنت عدد من الجمعيات الخيرية والروابط بمدينة المحمودية عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” عن تقديم مساعدات غذائية وكافة مستلزمات التعقيم والتطهير للقرية بعد الإصابات التى لحقت بأبناء القرية.

تطهير وتعقيم قرية حمادة سرحان

ومن جانبه قال حمدي السباخي، أحد أهالي قرية حمادة سرحان، إن الأهالي بمساعدة أهل الخير قاموا بالتبرع لشراء مطهرات لرش وتطهير القرية بالكامل للحد من إنتشار الفيروس، مضيفا بأن الأهالي يقوموا يوميا برش القرية بسبب عدم تواصل المسئولين، الذين قاموا برش منزل أول مصاب فقط.

تطهير وتعقيم قرية حمادة سرحان

وأوضح “السباخي” لـ”القاهرة 24″ أنه وصل للقرية اليوم كمية كبيرة من الكمامات الطبية بواسطة أهل الخير، ولم يصلها أي شىء أخر حتي الآن بخلاف ذلك، مؤكدا بأن القرية لم تدخل حتى الآن في عزل بشكل رسمي رغم إصابة 13 بفيروس كورونا، وان كل ما يقال عن عزل القرية لا وجود له على أرض الواقع.

هذا وقد أعلنت الإدارة الصحية بمدينة المحمودية، قبل قليل، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي، “فيس بوك”، عن سلبية نتائج 16 حالة اشتباه بقرية حمادة سرحان، واحتجاز حالة واحدة لأحد أبناء القرية تم أخذ التحاليل منه للمرة الثانية والتي ستظهر نتيجته غدا.

وأوضح البيان باستمرار متابعة الإدارة الصحية بالمحمودية، الحالات المخالطة والتي تم عزلها منزلياً لمدة 14 يوماً كإجراء احترازي متبع في مثل هذه الحالات.

تطهير وتعقيم قرية حمادة سرحان

وسوم البحيرة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان