الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة لوقف عرض إعلان “مستشفى أهل مصر”: “يسبب أضرارا نفسية للأسر”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 10:19 م

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة للإعلام، بشأن تدني مستوى إعلانات مستشفيات الحروق وتسببها في أضرار نفسية للأسر وتصدير العنف ضد المرأة.

وأشارت رزق الله، في طلبها، إلى أن الإعلانات وصلت إلى مستوى متدني للغاية، بشكل يضر الذوق العام، وأيضا المستوى الأخلاقي للمجتمع المصري، بما يتطلب معه وضع ضوابط منظمة للإعلانات قبل بثها وإلزام القنوات بها.

وتابعت: وخاصة إعلانات التبرع لمستشفيات الحروق، والتي وصلت إلى مستوى سيىء للغاية، بشكل يصدر العنف ضد المرأة ويحض على أذيتها، ويصور ذلك بأنه أمر طبيعي في الأسر المصرية، بما يخالف الحقيقة ويضر إجراءات الدولة لدعم المرأة وتأكيد حقها في المجتمع.

ولفتت أن آخر تلك الإعلانات كان لمستشفى “أهل مصر” لعالج الحروق، وتضمن نصا: “أبويا أتعصب فجأه مسك طاسة الزيت رماها على أمي”، هل لهذا الحد وصل التدني في الإعلانات، وأصبحنا نروج للعنف ضد المرأة.

وأوضحت أن هذا الإعلان ليس الأول من نوعه، حيث سبق أن تضمن إعلان سابق لنفس المستشفى حرق لطفلة بشكل بشع ويصدر العنف بالمجتمع، فهذه المستشفى يبدو أنها تقتصر أفكار إعلاناتها على الدعاية بأسلوب الفرقعة و الجذب و هذا أسلوب منفر بشكل كبير، ويؤذي حملة التبرعات من أصله للمستشفى بجانب آثاره السلبية على المجتمع المصري.

وأكدت أن هناك حالة من الإعتراض الشديد على هذا الإعلان من قبل المجتمع المصري وهناك انتشار لهذه الحالة على مواقع التواصل الاجتماعي، بما يتطلب معه اتخاذ القرارات اللازمة لإيقاف هذا الإعلان ومنع أي إعلانات تتضمن أفكار مشابهة.

طلب إحاطة لرئيس الوزراء ضد إعلان صيدليات شهيرة: “أهان مهنة الصيدلة”

وطالبت من المجلس الأعلى للإعلام باعتباره الجهة المسؤولة عن متابعة مثل هذه الإعلانات المسيئة والمضرة، أن يقوم بدوره في إصدار قراره بإيقاف عرض الإعلان، ووضع ضوابط للإعلانات تؤكد عدم تصدير مثل هذه الأفكار المضرة.

تابع مواقعنا