الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار إقالته.. مدير مستشفى منوف يوجه اتهامات لقيادات الصحة في المنوفية (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/مايو/2020 - 10:17 ص

ردود فعل واسعة على خلفية واقعة خروج مصابو فيروس كورونا، من مستشفى حميات منوف أمس، وما تبعها من أحداث ثم قرار وكيل وزارة الصحة في المنوفية، بإقالة الدكتور أحمد السرسي، مدير مستشفى حميات منوف، والتي حمله فيها وكيل الوزارة مسئولية ماحدث.

بسبب خروج مرضى كورونا.. إقالة مدير مستشفى حميات منوف

وفِي أول تعليق عن مجريات الأمور، كتب الدكتور الدكتور أحمد السرسي، مدير مستشفى المُقال على حسابة الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” “أن يكون القاده لا يدركون حقيقة الموقف أو أن السائق لا يري جيداً هذه كارثة”.

منشور أحمد السرسي

وسرد الدكتور السرسي ماحدث داخل المستشفى يوم أمس قائلًا: ما حدث في ذلك اليوم كالتالي: “المستشفى ممتلئة عن آخرها حالات فى الاستقبال من مراكز أخرى تحتاج سرير، يأتي المرضى من أشمون وشبين وقويسنا والباجور”، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين يقومون برمي أمهاتهم وأبائهم للمستشفى.

أطباء مستشفى منوف ينقذون مُسنة رفضت عدة مستشفيات استقبالها (صور)

وأضاف: “صعوبة فى التنفس ثم فشل والعناية المركزة ممتلئة، ونقسم للمواطنين أن هنا خطر على حياتها، لا يوجد مكان يكون الرد من أحد الأبناء خليها عندك تموت، ونطلب منه نقلهم لمستشفى أخرى، يقول لفينا كتير، ثم تموت الحاله فى ساعات، كل يوم هذا السيناريو”.

منشور أحمد السرسي
منشور أحمد السرسي

ووجه مدير المستشفى الإتهامات لبعض الأبناء ومديري المستشفيات قائلاً  “صنعت تابوت خشب للموتى متسائلاً يا ترى كم قتلتم من أمهاتكم وأبائكم، أنا أعلمهم جميعاً، كم اغلق مديري المستشفيات الأخرى أبوابها بحجه الامتلاء ولم أفعل هذا”.

وتابع مدير المقال، حالات فى القسم الداخلى مستقره وغير معدية وأخذت علاج 5 أيام ولا تأتى الإسعاف لنقلها، وعندما يأتي قراراً، يفرج هذه الأزمة، بالتزامن مع قدوم أجازة العيد، فهذا أسوء وقت للقرارات وننفذه مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية وإرتداء المرضى الماسك ومواصلة خاصة، ونقوم بتنفيذ التعليمات، بصرف علاج 7 أيام والمتابعة المنزلية، للحالات المستقرة ونتيح أماكن للمرضى ونوقف نزيف الوفيات الغير محسوب.

وأشار مدير المستشفى المقال قمنا بتنفيذ القرار ونحن نبكى لمن ماتوا، موضحاً المعاناه من إجراءات الدفن والتنسيق، وهم الناس أن يتسائلوا المرضى إنصرفت في توكتوك، وكيفية خروج المرضى، متهماً المواطنين بعدم المحافظة وعدم إرتداء ماسك في العموم.

الدكتور أحمد السرسي
الدكتور أحمد السرسي

وشدد السرسي على أن نسبة الإصابات في كالمراكز الأخرى، إلا مركز منوف بفضل الله ونظام إداري فرض شخصية الخوف على المريض من أي مكان، لدرجة إعتراض بعض التمريض على إستقبال المستشفى مرضى من أماكن بعيدة عن مركز منوف، ومديرية الصحة كانت تعترض على كثرة المسحات في شهر3، 4، مؤكداً على تحمل كل هذا العناء لكي يصل بمركز منوف إلى أقل إصابات.

ووجه السرسي رسالة إلى المواطنين وقياداته في فالصحة قائلاً “، أما وقد أخذت منكم شعباً وقياده، مالم أتوقعة، فدعاء مظلوم وقسماً على ربه، لأن لم ينتقم لى ممن ظلمنى، أو قال فى حقى سيئا وهو لا يعرفني لأكونن من الظالمين، وحسبى الله ونعم الوكيل.

تابع مواقعنا