الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا ترفض الرواية السعودية بخصوص مقتل جمال خاشقجي (حوار)

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/أكتوبر/2018 - 03:31 م

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن رفضها لما أعلنته السعودية عن وفاة الصحفى السعودي جمال خاشقجي، في مؤتمر لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، في ألمانيا الشرقية، اليوم السبت.

وبحسب وكالة بلومبيرج، قالت ميركل: “لا أقبل تفسير السعودية عن وفاة  جمال خاشقجي”، بالتزامن مع  ضغط الزعماء الأوروبيون على المملكة لتطهيرها من قتلة جمال خاشقجي.

ووصفت الوكالة التناقض بين تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب، على تأكيد السعودية بمقتل خاشقجي، أنه قال “خطوة أول جيدة”، بينما وصفت ميركل الواقعة على أنها  “حدث مروع” محذرة من الهجوم الذي تتعرض إليه  الحريات الديمقراطية فى جميع أنحاء العالم.

كما طالبت المستشارة الألمانية بمحاسبة من هم وراء مقتل خاشقجي، مع الكشف عن الحقائق لكاملة عن موت خاشقجي.

وتأتى تصريحات، ميجان ميركل، بعد تأكيد السعودية، مساء أمس، على وفاة جمال خاشقجي، فى بيان، كما أعلنت أنه لا تزال فيه التحقيقات في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم 18 شخصاً من الجنسية السعودية فإن المملكة تعرب عن بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة.

فيما صرح النائب العام السعودى، أن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته، مشيرًا إلى أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

 

تابع مواقعنا