الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كندا تعترض على رواية السعودية حول مقتل خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 12:09 م

أعتبرت كندا الرواية التي تبنتها الرياض حول مقتل الصفحي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها بإسطنبول “غير دقيقة وتفتقر إلى إلى الموضوعية والمصداقية” طالبت الخارجية الكندية الجهات المعنية بإجراء” تحقيق معمق”.

وأدانت وزيرة الخارجية الكندية كريستي فريلاند في بيان صادر عنها مساء أمس مقتل الصحفي جمال خاشقجي وقالت:” إن التفسيرات المقدمة من المدعي العام السعودي والمسؤوليين السعوديين تفتقر إلى الصحة والمصداقية”.

وقدمت وزيرة الخارجية الكندية التعازي إلى أسرة جمال خاشقجي وكذلك خطيبته التركية خديجة جنكيز.

وأضافت كريستي فريلاند “نكرر المطالبة بتحقيق يجري بالتعاون الكامل مع السلطات التركية وبتنسيق بين الجانبين السعودي والتركي على أن يكون التحقيق معمقا  لكشف ملابسات مقتل جمال خاشقجي”، ومشددة على أن يقدم السمؤولون عن الحادثة للعدلة.

وبعد 17 يوما من اختفاء خاشقجي، أعلنت الرياض مساء الجمعة أن جمال قد  قُتل في قنصليتها بإسطنبول إثر وقوع شجار و”اشتباك بالأيدي” مع عدد من الأشخاص داخلها، دون الكشف عن مصير جثته.

تطورت الأحداث سريعًا في قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، حيث قال مصدر سعودي قريب من جهات التحقيق لوكالة أنباء “رويترز”، إن أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة، شكل فريقا من 15 شخصًا للقاء خاشقجي في اسطنبول، مضيفًا إن عسيري طلب من سعود القحطاني أن يتضمن فريق اسطنبول شخصا يعرفه خاشقجي.

وأضاف المصدر إن الخطة هدفت لإقناع خاشقجي أثناء إخفائه بالعودة للسعودية، وتضمنت أن يتم الإفراج عن خاشقجي إذا رفض العودة، مشيرًا إلى إن ماهر المطرب تحدث مع خاشقجي بالقنصلية وطلب منه العودة لبلاده، وهدد خاشقجي بالتخدير والخطف في محاولة لإخافته.

تابع مواقعنا