السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مايكروسوفت” تسرح الصحفيين وتستبدلهم بالذكاء الاصطناعي مع انتشار فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 30/مايو/2020 - 10:08 م

أعلنت شركة “مايكروسوفت” تسريح عددًا من الصحفيين العاملين في موقعها الإخباري، وذلك من أجل الاستعانة بالذكاء الاصطناعي خلال الفترة القادمة.

وستلجأ شركة “مايكروسوفت” إلى برنامج من الذكاء الاصطناعي لأجل تحديث الأخبار على موقعها “إم إس إن” بالإضافة غلى متصفحها الرسمي، حيث تم إخبار الموظفين خلال الأيام الماضية بأن خدمتهم لم تعد ذات أهمية في الشركة، مشيرة إلى أن الإنسان الآلي سيتولي مهمة، وذلك وفقًا لما نقلة “سكاي نيوز” عن صحيفة الجارديان البريطانية.

ويأتي استغناء شركة “مايكورسوفت” للصحفيين في وقت اعتماد الشركات على الذكاء والاصطناعي والعمل عن بعد خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

“القاهرة 24” يطلق مبادرته لإنتاج الأخبار الصحفية بواسطة الذكاء الاصطناعي دون تدخل بشري لأول مرة بالعالم العربي

وفي وقت سابق، أطلق موقع “القاهرة 24″، مبادرته لاستخدام لغة البرمجة لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية دون أي تدخل بشري، لأول مرة في العالم العربي، وذلك تحت رعاية عدد من الجهات الرسمية أبرزها البورصة المصرية، ووزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، بجانب مؤسسات القطاع الخاصة الرائدة كالبنك التجاري الدولي، وسامسونج الكترونيكس مصر، وهونر للهواتف المحمولة بمصر، واتصالات مصر، بالإضافة إلى دعم عدد من منظمات المجتمع المدني والكيانات الإعلامية وعلى رأسها نقابة الصحفيين.

وزير الاتصالات عن مبادرة “القاهرة 24”: تقنيات الذكاء الاصطناعي تطور صناعة الصحافة الرقمية

تابع مواقعنا