السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلحية زائفة ونظارة لإيهام الجميع بخروجه من القنصلية.. سيناريو سعودي لإحتواء أزمة جمال خاشقجي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 01:12 م

نشرت شبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية، صوراً جديدة فيما يتعلق بخطة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي،داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وتوضح الصور ارتداء أحد المتهمين من الفريق السعودى لملابس الكاتب المقتول، وخروجه بها من مبنى القنصلية.

وقالت الشبكة إن الصور أظهرت المشتبه به “مصطفى المدني”، وقد دخل إلى القنصلية السعودية عبر بابها الأمامي قبل 4 ساعات من خروجه مرتديا ملابس خاشقجي من الباب الخلفي، ورصدت الكاميرات تجوله بإسطنبول.

وغادر المشتبه به مصطفي من  القنصلية عن طريق الباب الخلفي، مرتديا ملابس خاشقجي، بلحية زائفة، ونظارة، موهماً الجميع أن خاشقجى من قد خرج، وعندما خرج من القنصلية التي كانت ترتدي ملابس خاشقجي، يبدو أن الفيديو يظهره وهو يرتدي نفس زوج الأحذية التي وصل بها القنصلية، قبل وفاة الصحفي أي أن الأحذية كانت مختلفة.

“CNN” تنشر صوراً لمتهم من الفريق السعودى ارتدى ملابس خاشقجى لإيهام خروجه من القنصلية (فيديو وصور)

وأكد التقرير الصحفى الذى شرته الشبكة، من خلال متابعة الكاميرات لخط سيره بملابس خاشقجي، وفقا لمسؤولين اتراك، وهو في المسجد الأزرق المشهور عالميا بإسطنبول، بعد ساعات فقط من دخول الصحفي آخر مرة إلى القنصلية السعودية في 2 أكتوبر.

وكانت المملكة السعودية، قد أعلنت عن رواية متغيرة تتعلق بوفاة خاشقجي، بعد أسابيع من إنكار تورط القنصلية في اختفاءه، وذكرت السعودية، عبر بيان لها، قائلة ان وفاته كانت نتيجة “شجار وتشابك بالأيدي”.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

فينا صرح مصدر سعودي قريب العائلة الملكية، في وقت لاحق لـ CNN، إن الصحفي جمال خاشقجي، توفي مخنوقا، فيما أشار وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على قناة فوكس نيوز، بأن ما حدث للصحفي هو “جريمة قتل” و “خطأ كبير”.

وتحقق الحكومة السعودية حتى الآن مع 18 شخصًا على صلة بالحادث في انتظار النتائج النهائية للتحقيقات، منهم اثنان من كبار المسؤولين، من مساعدي الأمير محمد بن سلمان.

تابع مواقعنا