الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطورات جديدة في الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 06/يونيو/2020 - 02:55 م

كشفت مصادر داخل مستشفى عزل أبو خليفة، الحالة الصحية للفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، ومحجوزة في العناية المركزة بمستشفى عزل أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، موضحة أن هناك تحسن بشكل تدريجي حدث صباح اليوم السبت.

وأكدت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن الحالة الصحية للفنانة استقرت بشكل مؤقت، إلا أنها ما زالت على جهاز تنفس صناعي، موصل بسباب- جهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين- الذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

حالة رجاء الجداوي الصحية تبدأ في التحسن بعد تناولها علاج مستورد يرفع المناعة (خاص)

وأوضحت المصادر أن الفنانة رجاء الجداوي تعي كل ما يدور حولها وتتحدث أحيانًا مع الطاقم الطبي.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي، قد شعرت بضيق في التنفس وآلم في الصدر وصداع في الرأس ودوخة، فجر الثلاثاء وتم تحويلها إلى غرفة العناية المركزة، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، ترواح نسبته بين 87 إلى 89%، ووضعت “ماسك فنتوري” للأكسجين، ومساء السبت وضعت على جهاز تنفس صناعي “سباب” غير تدخلي.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي تحليلها الأول يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شعرت 2يوم 8 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، عقبها أجرت التحاليل التي أثبتت إيجابية إصابتها، ونقلت للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم، واختفت الأعراض عليها بعد وصولها مستشفى العزل.

نائب مدير مستشفى أبو خليفة: تحسن حالة الفنانة رجاء الجداوي بيد الله

تابع مواقعنا