الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ كبد: بلازما دم المتعافين ليست سحرا يعالج مصابي كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/يونيو/2020 - 10:22 م

قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث، إن بلازما الدم حتى الآن علاج تجريبي لفيروس كورونا لم يتم إقراره بشكل رسمي من جانب أي منظمة للصحة في العالم.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حق بلازما دم المتعافين يتم حقنها للحالات الحرجة لمصابي فيروس كورونا.

وأشار الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس إلى أن الحالات الحرجة لمصابي فيروس كورونا الذين يتعرضون لمشاكل في الجهاز التنفسي ويتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

تعرف على نتائج تحليل فيروس كورونا للفنانة رجاء الجداوي

وكشف أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، أن وزارة الصحة قامت بتجربة بلازما دم المتعافين لفيروس كورونا على 19 حالة حتى الآن تم تعافي 5 حالات ووفاة ثلاثة حالات والباقي لم يستجيب حتى الآن لهذا العلاج.

وأوضح الدكتور هشام الخياط أن البلازما ليست بمثابة السحر لعلاج فيروس كورونا لأنه لا يوجد علاج مقنن يعالج كورونا بنسبة 100%، فهو علاج تجريبي يتم استخدمه في الحالات الحرجة ويتم استخدامه في عدد من الدول مثل أمريكا وإسبانيا وإيطاليا وانجلترا وجنوب شرق آسيا ومصر ضمن برتوكول عالمي لعلاج المرضى ببلازما المتعافين من كورونا.

تابع مواقعنا