الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: فتح المسجد قبل الأذان بـ10 دقائق

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:38 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن فتح المسجد سيكون قبل الأذان بعشر دقائق وستكون الإقامة عقبه مباشرة وعقب الانتهاء سيتم غلق المسجد، من أجل أن يقوم العاملين بتعقيمه وتطهيره.

وأضاف “جمعة” خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك كميات كبيرة من المطهرات والمعقمات وصلت لكثير من المساجد اليوم، وسترسل تباعاً، حتى تستخدم بشكل مستمر حفاظاً على صحة المصلين.

وتعليقاً على قرارا السعودية بـأن الحج، قال وزير الأوقاف، إنه يحقق المقصد الشرعى فى الحافظ على النفس، وتابع:”ندعم المملكة العربية السعودية فى قراراتها بشأن الحج ..هذا أفضل من تعطيل فريضة الحج ويتفق مع الشرع”.

وزير الأوقاف: على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أن يصلوا فى منازلهم

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الجمعة القادمة ستكون هناك حملات كبرى على المساجد من أجل التأكد من وضع علامات التباعد من أجل حماية المصلين، مشدداً على أن كافة قيادات الوزارة والعاملين بذلوا مجهوداً كبيراً من أجل فتح المساجد، وتابع: “اعتبرنا أنفسنا على قوة هذا العمل احتساباً لوجه الله سبحانه”.

وأضاف “جمعة” خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه اعتباراً من غداً وبعد غد سيتم وضع العلامات الاسترشادية الخاصة بالتباعد أثناء الصلاة، وتابع: “نبذل جهد مضاعف من أجل فتح المساجد”.

الأوقاف تضع ضوابط فتح المساجد في مصر مع تعليق صلاة الجمعة

ونصح وزير الأوقاف، كل من يشعر بأعراض تشابه أعراض كورونا عليه أن يصلى فى بيته حفاظاً على المصلين، وعلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أن يصلوا فى منازلهم بنية تقليل الازدحام فى تلك المرحلة وستأخذون ثواب الصلاة فى المسجد.

تابع مواقعنا