الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من الصين إلى ترامب: استخدم هاتف هواوى بدلاً من “آيفون” لوقف التصنت

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/أكتوبر/2018 - 08:31 م

اقترحت وزارة الخارجية الصينية على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إذا كانت يخشى التنصت الخارجي على هاتف آيفون الخاص به، إما أن يستخدم هاتف هواوي الصيني الصنع أو يقطع مختلف أشكال الاتصال الحديث مع العالم الخارجي.

ونقلت نيويورك تايمز قول مسؤولين حاليين وسابقين إن الصين لديها أسلوب متقدم في اعتراض الاتصالات التي يجريها ترامب من هواتفه المحمولة وتسعى من خلالها لمعرفة كيف يفكر ترامب ومن الذين يستشيرهم والطريقة المثلى للتأثير عليه.

وجاء ذلك بعد أن قالت صحيفة نيويورك تايمز إن تقارير المخابرات الأمريكية تشير إلى أن جواسيس من الصين وروسيا كثيرًا ما يتنصتون على الرئيس الأمريكي عندما يستخدم هواتفه المحمولة من صنع شركة أبل في التحدث إلى أصدقائه القدامى.

وأشارت الصحيفة، أن ترامب تلقى تحذيرات من مساعديه مرارا من أن مكالماته عبر الهاتف المحمول غير مؤمنة لكن رغم اقتناعه كثيرا جدا بأن يستخدم هاتفه الأرضي المؤمن في البيت الأبيض ما زال يرفض التخلي عن هواتفه المحمولة.

ووصف ترامب، تقرير الصحيفة بأنه غير صحيح مضيفا أن التقرير “طويل وممل”، وكتب على موقع تويتر”نادرا ما أستخدم هاتفا محمولا وعندما أستخدمه فهو مصرح به من الحكومة. أحب استخدام هواتف الخطوط الأرضية، إنها “الصحيفة” تنشر فقط أخبارا أخرى زائفة”.

تابع مواقعنا