الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“متحدث الوزراء”: يمكن إيقاف البناء في بعض المناطق بسبب التكدس والكثافة السكانية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يوليو/2020 - 07:27 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: “إن جولة رئيس الوزراء اليوم امتدت إلى  4 ساعات ونصف، وبدأت بزيارة مرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر، لتفقدها قبل افتتاحها بشكلٍ رسمي”.

وأضاف سعد، في مداخلةٍ هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، الذي يذاع عبر قناة “صدى البلد “، أن رئيس الوزراء تفقّد محاور محافظة الجيزة التي قيد التنفيذ.

وتابع سعد، أن تصريح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بخصوص إيقاف البناء السكني في القاهرة والجيزة، يؤكد على أن بعض المناطق يمكن إيقاف البناء السكني فيها تمامًا؛ لتكدسها، والكثافة السكانية بها، وستُجرى دراسة من مجموعة من الخبراء تصدر نتيجتها بعد 3 أشهر، تحدد الأحياء والمناطق التي سيُمنع  البناء فيها بشكلٍ قاطع.

وأوضح أن رئيس الوزراء، أكّد ضرورة التقدم للتصالح في مخالفات البناء، وأن الإزالات ستكون لمن لم يتقدم للتصالح، ومن تقدم عليه الذهاب إلى دفع مقابل جدية التصالح، أما من لم يتقدم فستُنفذ في حقه الإزالة الفورية.

وأردف أن الهدف من المحاور المرورية التي تفقدها اليوم، هو تخفيف الضغط على الطرق، وزيادة كفاءتها لمجاراة الكثافات السكانية، وأكد رئيس الوزراء أن تكلفة محاور الجيزة 10 مليارات جنيه.

تابع مواقعنا