الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

حماية المستهلك: غرامة مليون جنيه للمواقع التجارية التى تستخدم عبارة “السعر إنبوكس”

صورة توضح السخرية من السعر انبوكس

قال القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، الدكتور أحمد سمير، إن أي شركة أو مؤسسة تعرض منتجها إلكترونيا دون سعره سيجري ملاحقتها قانونيا، موضحاً أن القانون يلزم أي جهة تعرض منتجًا للبيع بشكل عام وليس كما يشاع.

وأضاف سمير، خلال تصريحات صحفية، أن قانون حماية المستهلك رقم 181 لعام 2018، شدد بضرورة توافر سعر المنتج خلال عرضه، ومن يخالف ذلك يتعرض للغرامة تبدأ من 10 آلاف جنيه لتصل إلى مليون جنيه، مشيراً إلى القانون يلزم المورد بإعلان أسعار السلع أو الخدمات التى يعرضها.

وفي الآونة الأخيرة جاءت ظاهرة السعر انبوكس، وذلك من خلال بعض الصفحات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتى ترفض إعلان سعر المنتج أمام الجميع.

السلع المعمرة أكثرها.. “حماية المستهلك”: استقبلنا 63 ألف شكوى خلال النصف الأول من 2020

أعلن الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، نتائج أعمال الجهاز خلال النصف الأول من العام 2020.

وقال “فرج” في بيان صدر اليوم: “بلغت إجمالي الشكاوى الواردة 62713 شكوي وتنوعت طرق الورود واستقبال الشكاوي من خلال وسائل تلقي الشكاوي المختلفة التي أعلنها الجهاز، بداية عن طريق الخط الساخن 44% من إجمالي الشكاوي الواردة وعن طريق الواتس آب 25% وعن طريق الإنترنت 14.5% وعن طريق التسليم باليد 11% وعن طريق تطبيق الهاتف المحمول 2.5% وقد بلغت طرق ورود الشكاوي من خلال “بوابة الشكاوي الحكومية – شبكات التواصل الاجتماعي – وسائل أخري” بنسبة 3.5%.

وسوم السعر انبوكس المواقع التجاري المواقع التجارية

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة