الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

السيسي: اشتراطات البناء الجديدة ستكون في منتهى الحزم والقسوة

السيسي أثناء افتتاح المرحلة الثالثة لحي الأسمرات

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن هناك 13 محافظة خالية من المناطق غير الآمنة، كما أن ما تحتاجه الدولة لمواجهة أزمة سيولة الحركة المرورية يبلغ المليارات، وجاري تطوير الأسواق العشوائية ونعمل على مواجهة البناء العشوائي، ونفذنا ألف وحدة سكنية ما بين إسكان اجتماعي ومتوسط.

وقاطعه الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:”الوحدة السكنية بتكلف الدولي حوالي 600 ألف جنيه بدون ثمن الأرض ونقول أن الدولة وقفت بجانب المواطن، واعطته شقة بـ600 ألف جنيه وإذا تم وضعهم في البنك سيجلبون فائدة كبيرة، وعايز أقول أن مصر وقفت جنب المواطن وأنا بقول كده مش من على حد”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع حي الأسمرات، أن الدولة بظروفها الصعبة تقف بجانب المصريين وتقدم وحدات سكنية بمئات الآلاف لكل متضرر، موضحاً أن اشتراطات البناء الجديدة ستكون في منتهى الحزم والقسوة.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة، كما يحتوي المشروع على 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع لألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

بـ7440 وحدة سكنية.. السيسي يفتتح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات اليوم

السيسي يتفقد حي الأسمرات ويتلقي بعدد من السكان (صور)

وسوم اشتراطات البناء \ اشتراطات البناء الجديدة البناء مخالفات البناء

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": 68 ألف سجلوا للحصول على لقاح كورونا.. والتطعيم خلال 72 ساعة