الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: الشعب المصري لديه حرص كبير في التعامل مع كورونا مقارنة بالدول المتقدمة

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يوليو/2020 - 10:49 م

أشادت الدكتور هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، بوعي الشعب المصري في التعامل مع أزمة كورونا، بعد قرار الفتح وعودة الحياة لطبيعتها، مؤكدةً على اهتمام المصريين بالإجراءات الوقائية، خلال تعاملهم.

وأضافت زايد، خللا مداخلة لها مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن أصعب فترة مرت على العالم هي الموجة الأولى، حيث لم يكن لدى العالم الخبرة الكافية عن الفيروس، وكان هناك دول غير مستعدة.

وتابعت: “الحمد لله خدنا دروس، والدنيا بتفتح، ومع الفتح والحرص ستقل الإصابات، والشعب المصري لديه حرص كبير، بالمقارنة بالدول المتقدمة، ولا أفضل الحديث عن الموجة الثانية، فغير مؤكد على أن هناك موجة ثانية”.

الصحة: تسجيل 698 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و63 حالة وفاة

وعن سؤالها عن ذورة الفيروس في مصر، أشارت وزير الصحة إلى أنه ينظر للموضوع بشكل تاريخي، وعلميًا لم نأخذ في الكتب بكليات الطب ما يسمى بالذروة في دارسات الأوبئة، ولكن أصعب فترة مرت على العالم، الإصابات قلت حدتها بالنسبة لما كان عليه في الأول.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن هناك انخفاض ملحوظ في الحالات الخطيرة التي تحتاج إلى تنفس صناعي، مشيرةً إلى أن نسبة إشغال أجهزة التنفس قلت من 95 % لـ20 % فقط بمحافظة القاهرة.

الصحة تعلن: مصر تخطت مرحلة ذروة كورونا

تابع مواقعنا