الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أسماء خلية الإسكندرية الإخوانية المتهمة بإنتاج فيديوهات مفبركة عن مصر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/يوليو/2020 - 12:42 م

أحبط رجال الأمن الوطني مخططا عدائيا ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، حيث تم ضبط 6 متهمين بإنتاج فيديوهات مبركة عن مصر لإحداث وإثارة البلبلة بالتزامن مع بدء الاستحقاقات الانتخابية.

ووفقا لبيان رسمي، فإن العناصر المضبوطة هي: الإرهابي الإخواني هشام متولي الشوبكي، والإرهابي الإخواني إسلام علواني حجازي، والإرهابي الإخواني إبراهيم سعيد إبراهيم، والإرهابي الإخواني محمد محمد سعيد، والإرهابي الإخواني محمد أحمد شحاتة، والإرهابي الإخواني صهيب سامي الزقم.

وتعمدت الخلية مخططات إثارة الشائعات بتحريض من 4 قيادات إخوانية هاربة في دولة تركيا هم: الإرهابي الإخواني الهارب عماد البحيري، والإرهابي الإخواني الهارب حسام الشوربج، والإرهابي الإخواني الهارب سيد توكل، والإرهابي الإخواني الهارب حمزة زوبع.

وأكدت المعلومات اضطلاع الخلية الإرهابية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال احدى الوحدات السكنيه بالإسكندرية وتجهيزها كاستديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة، حيث تم استهداف الاستديو وضبط القائمين عليه.

وعثر داخل الاستديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الآلي وأدوات المونتاج والتصوير وعدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدًا لترويجها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات، وأكدت وزارة الداخلية استمرار التصدي بكل حسم لأية محاولات تستهدف إثارة البلبلة والنيل من استقرار البلاد.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي استمرارا لجهود وزارة الداخلية في كشف المخططات العدائية لتنظيم الاخوان الإرهابي، رصدت معلومات قطاع الأمن الوطني إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليف بعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذي يستهدف اثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين، تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن أخبار مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدوله وترويجها عبر شبكة الإنترنت وقنوات الفضائية الإخوانية التي تبث من الخارج.

 

 

تابع مواقعنا