الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محلل اقتصادي: تثبيت الفائدة يحفز توسعات الشركات خلال الفترة المقبلة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/أغسطس/2020 - 09:04 م

قال محمد أبو باشا، كبير الاقتصاديين ببنك استثمار هيرميس، إن قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة اليوم الخميس، يعد محفزًا لتوسعات استثمارات الشركات خلال الفترة المقبلة، خاصة القطاعات المتضمنة بمبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الصناعي والمقاولات.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليوم، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25٪ و10.25٪ و9.75٪على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75 ٪.

البنك المركزي يُعلن تثبيت سعر الفائدة للإيداع والإقراض

وأضاف أبو باشا “وجدنا في شهري مايو ويونيو زيادة كبيرة في معدلات الاقتراض في القطاع الخاص” مشيرًا إلى أنه مع تثبيت الفائدة سيظل أمام الشركات الراغبة في الحصول على تمويلات الاقتراض بفائدة مخفضة عند 8% مقارنة بسعر السوق السائد وفقًا لمبادرة المركزي.

وأشار أبو باشا، إلى أن هناك عددًا من القطاعات متوقع أن تشهد توسعات استثمارية خلال الفترة المقبلة، وبينها شركات الخدمات التكنولوجية والمدفوعات الرقمية والتجارة الإلكترونية، مع زيادة الطلب على خدماتها نتيجة تداعيات أزمة كورونا، بالإضافة للصناعات الغذائية والصحية والدوائية.

تابع مواقعنا