الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

“حماية الطفل بكفر الشيخ”: لجنة للتأكد من عمل “أشقاء أمنية” ضحية التعذيب بمنازل أخرى

الطفلة ضحية التعذيب على يد ضابط مفصول

قال صبري عبد المنعم، منسق وحدة حماية الطفل بمحافظة كفر الشيخ، إنه تابع تحقيقات النيابة في واقعة قيام ضابط مفصول، وزوجته بتعذيب طفلة من مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، أثناء عملها كخادمة في منزله بمحافظة الجيزة.

وأضاف عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن والدة الطفلة هي من قامت بإرسال الطفلة للعمل بدون علم والدها، وأن حالة الطفلة أمنية، سيتم بحثها من قبل وحدة حماية الطفل بالجيزة لحدوث الواقعة بالمحافظة.

واستكمل عبد المنعم، أنه تم تشكيل لجنة من الباحثين بوحدة حماية الطفل بالمحافظة، للقيام ببحث حالة أشقاء الطفلة الثلاث، لبيان ما إذا كانت الأم قامت بإرسالهم للعمل في منازل من آخرى من عدمه، وسيتم تحرير محضر لها في حالة قيام الأم بإرسال أطفالها للعمل لأن ذلك مخالف لقوانين الطفل.

“الوزراء”يوجه التضامن بمتابعة حاله الطفلة “أمنية” ضحية تعذيب ضابط بكفر الشيخ

كانت مباحث قسم أول شرطة كفر الشيخ، قد ألقت القبض على ضابط شرطة مفصول، لاتهامه هو وزوجته المغربية بتعذيب طفلة من كفر الشيخ، كانت تعمل في منزلهما بمحافظة الجيزة، ما أدى إلى إصابتها بحروق بمختلف أنحاء الجسد وتشوهات بالوجه.

وإستمع ضباط المباحث إلي أقوال والد الطفلة، التي أكد فيها أنه فوجئ بالضابط المفصول يحضر له ابنته وبها تشوهات في وجهها وآثار حروق في جميع أنحاء جسدها، وكانت في حالة إعياء شديدة، قبل أن يتركها له مغادرًا سيدي سالم، متجهًا إلى محل إقامته بمحافظة الجيزة.

ليتم القبض علي الضابط المفصول واقتياده إلى قسم أول شرطة كفرالشيخ، بينما فرت زوجته مغربية الجنسية هربًا، ليقوم الظابط المفصول، بإنكار إرتكابة لتلك الواقعة.

فيما جري نقل الطفلة من مستشفي كفر الشيخ العام إلى مستشفى طنطا الجامعي في حالة سيئة، لخطورة حالتها الصحية، فيما تبين من التقارير الطبية لحالة الطفلة إصابتها بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 70%، وتشوهات بعينها تحتاج للتدخل الجراحي.

وحرر بذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.​

وسوم ضحية التعذيب طفلة طفلة كفر الشيخ

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)